` `

فيديو حالة الهلع داخل مطار بن غوريون الإسرائيلي يعود إلى أكتوبر 2023 وليس حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
3 أغسطس 2024
فيديو حالة الهلع داخل مطار بن غوريون الإسرائيلي يعود إلى أكتوبر 2023 وليس حديثًا
يعود الفيديو إلى يوم 7 أكتوبر 2023 بعد قصف المقاومة على تل أبيب (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لحالات هلع وخوف داخل مطار بن غوريون في تل أبيب، مساء أمس الجمعة 2 أغسطس/آب 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو، يُظهر حالات هلع وخوف داخل مطار بن غوريون في تل أبيب. وادّعى الناشرون أن المقطع التُقط مساء يوم الجمعة الثاني من أغسطس/آب الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس لحالات هلع وخوف داخل مطار بن غوريون في تل أبيب، مساء أمس الجمعة.

مشاهد من مطار بن غوريون يوم 7 أكتوبر 2023

يعود مقطع الفيديو إلى يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول عام 2023، على أنه لمسافرين يفترشون أرض مطار بن غوريون في تل أبيب، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صواريخ استهدفت تل أبيب، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

جاء ذلك، بعد عملية طوفان الأقصى، التي أعلنت عنها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في اليوم نفسه، واقتحمت خلالها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة، كما أطلقت وابلًا هائلًا من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

توقف الموقع الإلكتروني لمطار بن غوريون

جاء تداول الادعاء بعدما ذكرت مواقع إخبارية نقلًا عن القناة 12 الإسرائيلية، أن الموقع الإلكتروني لمطار بن غوريون الإسرائيلي في تل أبيب توقف عن العمل، مساء أمس الجمعة، بسبب الضغط الهائل من المسافرين، وسط التوترات الحالية مع إيران وإلغاء رحلات شركات طيران عدة دول إلى إسرائيل.

وقالت هيئة مطار بن غوريون في بيان، إن الخلل بالموقع الإلكتروني جاء نتيجة ضغط الزائرين عليه.

توقف الموقع الإلكتروني لمطار بن غوريون

تأهب في إسرائيل خوفًا من رد إيران على اغتيال هنية

وقد علقت العديد من شركات الطيران الكبرى رحلاتها إلى إسرائيل، يوم الجمعة، تحسبًا لهجمات محتملة من قبل إيران، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق، تأهبها لأي ضربات عسكرية من إيران وحزب الله، ووضع الجيش الإسرائيلي جميع قطاعاته في حالة تأهب قصوى تحسبًا لهجوم من جبهات عدة.

وأفادت مصادر إسرائيلية، يوم أمس الجمعة، أن هناك تأهبًا لرد إيراني قد يشمل معسكرات ومواقع إستراتيجية في منطقة وسط إسرائيل، وقد تنفذه طهران بصواريخ باليستية وصواريخ كروز ومسيرات انقضاضية.

بينما كشفت مصادر أن وزارة الدفاع الأميركية أمرت بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط، تحسبًا للتوترات الأخيرة.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لاحتفال رئيس الموساد الإسرائيلي بعد اغتيال إسماعيل هنية

الفيديو لتدمير الجيش الإسرائيلي منزل معتقل فلسطيني وليس للحظة اغتيال هنية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة