` `

فيديو احتفالات ذكرى المولد النبوي في صنعاء قديم

شيماء الخياطي شيماء الخياطي
أخبار
2 سبتمبر 2024
فيديو احتفالات ذكرى المولد النبوي في صنعاء قديم
مشاهد من تزيين الشوارع في صنعاء احتفالًا بالمولد النبوي عام 2023 (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر تزيين العاصمة اليمنية صنعاء استعدادًا لإحياء مناسبة المولد النبوي لعام 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يظهر تزيين العاصمة اليمنية صنعاء استعدادًا لإحياء مناسبة المولد النبوي لعام 2024.

مقطع فيديو يظهر تزيين العاصمة اليمنية صنعاء استعدادًا لإحياء مناسبة المولد النبوي لعام 2024.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لتزيين العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرًا استعدادًا لذكرى المولد النبوي.

احتفالات بالمولد النبوي عام 2023 في صنعاء

نشرت وسائل إعلام يمنية مقطع الفيديو مع بداية شهر ربيع الأول احتفالًا بالمولد النبوي لعام 1445هـ.، الموافق لـ20 سبتمبر/أيلول عام 2023، ويُظهر مشاهد جوية للعاصمة اليمنية صنعاء خلال احتفالات المولد النبوي الشريف حينها.

تصوير جوي للعاصمة اليمنية صنعاء في ذكرى المولد النبوي 1445

وبحسب موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بدأت الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي العام الفائت في الحادي عشر من شهر صفر، عبر لقاء موسع ضم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والجهات المعنية، تم فيه وضع الخطوط العريضة للاحتفال بهذه المناسبة، إذ تحظى باحتفاء كبير على المستويين الشعبي والرسمي.

تزيين الشوارع في صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي عام 1445

وأشار موقع سبأ إلى أن الفعاليات والأنشطة في المحافظة تتوالى على مستوى مراكز المديريات والعزل والقرى والمدارس، حيث تُقام يوميًا صباحًا ومساء أمسيات وندوات توعوية وثقافية احتفاء بمولد الرسول. بالتوازي مع ذلك، تشكل أعمال تزيين الشوارع والمنازل ووسائل النقل جانبًا مهمًا من مظاهر الاحتفال.

صنعاء تتحضر لذكرى المولد النبوي لعام 1446هـ

يأتي تداول هذا الادعاء، بعد أن أفادت وسائل إعلام يمنية ببدء التحضيرات لذكرى المولد النبوي، إذ أشار موقع بريس بي إلى أن وزير الكهرباء والطاقة والمياه علي سيف وأمين العاصمة حمود عباد، برفقة نائب وزير الكهرباء عادل بادر ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، ورئيس اللجنة التنسيقية للمولدات الخاصة محمد الواقدي، قد اطلعوا على التجهيزات الميدانية، والتي شملت أعمال الإنارة وتركيب الزينة الخضراء في شارع القيادة وميدان التحرير وميدان السبعين، استعدادًا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونُقل عن وزير الكهرباء والطاقة والمياه تصريح دعا فيه إلى “بذل المزيد من الجهود للتحضير لهذه المناسبة الدينية العظيمة وإبراز العاصمة بشكل يليق بها، ويعكس مدى ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم”.

وتقام في العديد من الدول الإسلامية حول العالم، فعاليات احتفالية إحياء لذكرى مولد النبي محمد، والتي توافق 12 ربيع الأول من كل عام هجري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لغرق مركبات في صنعاء عام 2022 وليس من الفيضانات الأخيرة

الفيديو ليس لوصول باكستانيين إلى صنعاء بعد الإعلان عن اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة