` `

صورة قديمة وليست لاشتباكات بين مشجعي مولودية الجزائر والأمن الجزائري

إليو المبيض إليو المبيض
رياضة
23 سبتمبر 2024
صورة قديمة وليست لاشتباكات بين مشجعي مولودية الجزائر والأمن الجزائري
الصورة تظهر اشتباك الشرطة التونسية مع مشجعي الترجي في مايو 2023 (إكس)

الادعاء

صورة تظهر مواجهات بين مشجعي نادي مولودية الجزائر والقوات الأمنية الجزائرية عقب فوزه على منافسه الترجي التونسي خلال مواجهات الدور الثاني والثلاثين من دوري أبطال أفريقيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعى ناشروها أنها تظهر مواجهات بين مشجعي نادي مولودية الجزائر والقوات الأمنية الجزائرية عقب فوزه على منافسه الترجي التونسي خلال مواجهات الدور الثاني والثلاثين من دوري أبطال إفريقيا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إن الصورة قديمة ولا تعود للمواجهات الأخيرة بين أنصار فريق المولودية الجزائري والقوات الأمنية الجزائرية.

اشتباكات الشرطة التونسية مع مشجعي فريق الترجي الرياضي

تعود الصورة للأول من مايو/أيار 2023، وتظهر اشتباك رجال الشرطة التونسية مع مشجعي فريق الترجي الرياضي التونسي خلال الاستراحة بين شوطي مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي خاضها الترجي مع فريق شبيبة القبائل الجزائري.

صورة متعلقة توضيحية

وتوقفت المباراة التي أقيمت حينها في ملعب حمادي العقربي في رادس التونسية، مدة أربعين دقيقة، ما أخر إنطلاقة الشوط الثاني. في إطار ذلك، أعلن المتحدث باسم محكمة محافظة بن عروس، عمر حنين، إلقاء القبض على 66 شخصًا، بينهم 12 قاصرًا ساهموا في أعمال الشغب.

وتأهل الترجي حينها إلى الدور نصف النهائي بفوزه أمام نظيره الجزائري شبيبة القبائل، بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

صورة متعلقة توضيحية

اشتباكات بين مشجعي المولودية الجزائري والاتحاد المنستيري التونسي

يأتي تداول الادعاء بعد أن وقعت اشتباكات خلال المباراة التي جمعت فريقي مولودية الجزائري والاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات الدور الثاني والثلاثين من دروري أبطال إفريقيا.

أسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد مشجعي نادي مولودية الجزائر، إثر سقوطه من المدرج أثناء أعمال الشغب في المباراة. من جهته نعى النادي مشجعه علي عمار البالغ من العمر 23 عامًا في بيان نشره في حسابه الرسمي على موقع إكس.

وانتهت منافسات الدور الثاني والثلاثين من دوري أبطال إفريقيا بانضمام نادي مولودية الجزائر إلى الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات.

الاتحاد المنستيري يتوعد بتقديم إجراءات قانونية لحماية لاعبيه

من ناحيته، أعلن نادي الاتحاد المنستيري في بيان نشره يوم أمس 22 سبتمبر/أيلول، إدانته الكاملة لما تعرضت له بعثته من "اعتداء لفظي ومادي وتصرفات غير مسؤولة من قبل مسؤولين وصحفيين وأشخاص لا صلة لهم بكرة القدم"، في أرض الملعب وفي حجرة الملابس وفي المنطقة المختلطة، وفقًا للبيان.

وأضاف أن إدارة النادي بصدد اتخاذ كل الإجراءات القانونية الممكنة لحماية حقوق النادي، وطالب السلطات واتحاد الكرة التونسي بالتدخل لدى الهيئات الدولية من أجل "رد الاعتبار لممثل كرة القدم التونسية".

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو من عام 2021 وليس لاحتجاجات حديثة لأفراد الحماية المدنية في الجزائر

الفيديو من عام 2022 وليس لحملة اعتقالات حديثة في الجزائر بعد الانتخابات الأخيرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة