` `

الفيديو ليس لحريق اندلع في موقع سقوط المسيرة التي أُطلقت من العراق على إسرائيل

محمد منصور محمد منصور
أخبار
25 سبتمبر 2024
الفيديو ليس لحريق اندلع في موقع سقوط المسيرة التي أُطلقت من العراق على إسرائيل
يعود الفيديو إلى حريق بمصنع في ريشون لتسيون في يونيو الفائت (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لحريق اندلع في موقع سقوط المسيرة التي أطلقت اليوم الأربعاء من العراق على مواقع إسرائيلية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات  على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه لحريق اندلع في موقع سقوط المسيرة التي أطلقت اليوم الأربعاء من العراق باتجاه مواقع إسرائيلية.

حريق اندلع في موقع سقوط المسيرة التي أطلقت اليوم الأربعاء من العراق

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لحريق اندلع في موقع سقوط المسيرة، التي أطلقت اليوم الأربعاء من العراق على مواقع إسرائيلية.

حريق بمصنع في ريشون لتسيون في يونيو الفائت

يعود الفيديو إلى الثامن من يونيو/حزيران الفائت، لحريق ضخم اندلع في مصنع في مدينة ريشون لتسيون في إسرائيل، يحتوي على منتجات بلاستيكية ومواد تغليف، تسبب في تصاعد دخان كثيف في المنطقة.

حريق بمصنع في ريشون لتسيون في يونيو الفائت

وأفادت وسائل إعلام عبرية آنذاك، باندلاع حريق كبير في منشأة صناعية في شارع إلياهو إيتان في مدينة ريشون لتسيون، تحتوي على منتجات بلاستيكية ومواد تعبئة، أدت لانهيار سقف المبنى. وأضافت أنه تم استدعاء 16 فريق إطفاء إلى مكان الحادث لمحاولة منع انتشار الحريق في المباني المجاورة.

حريق بمصنع في ريشون لتسيون في يونيو الفائت

الفصائل العراقية تعلن توجيه ضربات نحو إسرائيل

جاء تداول الادعاء بعد إعلان الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأربعاء، تنفيذ هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية ردًا على الهجوم المستمر على غزة ولبنان.

وأعلنت الفصائل العراقية، عن شن هجومين على شمالي إسرائيل وجنوبها، وقالت في بيان إنها هاجمت هدفًا حيويًا شمال فلسطين المحتلة بصاروخ "الأرقب". وكانت قبلها بساعة أعلنت مهاجمة هدف آخر قرب غور الأردن بالطيران المسير.

الفصائل العراقية تعلن توجيه ضربات نحو إسرائيل

فصائل عراقية تدعم حزب الله خلال المواجهات الأخيرة

وأفادت مصادر لموقع العربي الجديد، أن اجتماعًا عُقد في العاصمة العراقية بغداد يوم الاثنين، ضم عددًا من قيادات فصائل عراقية مسلحة وممثليها للنقاش حول الوضع في لبنان. وأضافت العربي الجديد في تقريرها أن الاجتماع انتهى باتفاق بدعم حزب الله اللبناني بالجهد العسكري البشري والتسليحي، في مواجهة التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق الأخير.

وأكدت مصاد أن الجهد الصاروخي والطيران المسير والمدفعي سيكون ضمن محاور المعركة من قبل الفصائل العراقية، والدخول في المعركة بشكل مباشر إلى جانب حزب الله والمقاومة في لبنان، ضد أي اجتياح بري محتمل من إسرائيل.

فصائل عراقية تدعم حزب الله خلال المواجهات الأخيرة

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو من عام 2021 وليس لدمار في حيفا جراء قصف حزب الله

الفيديو من عام 2022 وليس لهروب مستوطنين إسرائيليين خوفًا من صواريخ حزب الله

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة