` `

فيسبوك تتخذ إجراءات ضد من ينشرون معلومات مضللة بشكل متكرر

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
29 مايو 2021
فيسبوك تتخذ إجراءات ضد من ينشرون معلومات مضللة بشكل متكرر
ستقلل فيسبوك أيضًا من التوزيع في موجز الأخبار للمنشورات (Getty)

أعلنت شركة فيسبوك أنها ستتخذ إجراءات جديدة ضد الحسابات التي تنشر معلومات مضللة بشكل متكرر على المنصة.

وقالت الشركة في مدونة على موقعها “نطلق طرقًا جديدة لإبلاغ الأشخاص إذا كانوا يتفاعلون مع المحتوى الذي تم تقييمه بواسطة مدققي الحقائق، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات أقوى ضد الأشخاص الذين يشاركون معلومات مضللة بشكل متكرر على ”فيسبوك"، سواء كان المحتوى زائفًا أو مضللًا حول فايروس كوفيد-19 واللقاحات أو تغير المناخ أو الانتخابات أو مواضيع أخرى، نحن نتأكد من أن عددًا أقل من الناس يرون معلومات خاطئة على تطبيقاتنا". 

وستقلل "فيسبوك" أيضًا من توزيع منشورات المستخدمين الذين شاركوا بشكل متكرر محتوى تم تحديده كمحتوى زائف من قبل شركاء التحقق من صحة الأخبار.

وتابعت "في حين أن المنشورات الزائفة والمضللة يقل ظهرورها في آخر الأخبار، فإن المستخدمين الذين يشاركون معلومات مضللة بانتظام سيرون الآن كل المحتوى الخاص بهم وهو يتم دفعه إلى أسفل".

بالإضافة إلى ذلك، تطلق الشركة أداة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانوا يتفاعلون مع المحتوى الذي تم تقييمه بواسطة مدققي الحقائق. وأوضحت "نريد أن نعطي الأشخاص مزيدًا من المعلومات قبل أن تنال إعجابهم صفحة، شاركت عدة مرات محتوى صنفه مدققو الحقائق كمعلومات مضللة، لذلك سترى نافذة منبثقة إذا انتقلت إلى إحدى هذه الصفحات. يمكنك أيضًا النقر لمعرفة المزيد، بما في ذلك مدققي الحقائق، قالوا إن بعض المنشورات التي نشرتها هذه الصفحة تتضمن معلومات خاطئة ورابطًا لمزيد من المعلومات حول برنامجنا للتحقق من الحقائق".

علاوة على ذلك، ستسمح "فيسبوك" الآن للمستخدمين على منصتها وكذلك على تطبيق انستغرام بإخفاء "الإعجاب" كجزء من جهود الشركة لمنح الأشخاص التحكم في تجربتهم. وسيتمكن المستخدمون من إخفاء "الإعجابات" في مشاركات الآخرين من خلال زيارة قسم المشاركات الجديدة في الإعدادات.

 

المصادر:

Facebook

Facebook

Reuters

الأكثر قراءة