` `

هل أعلنت قناة الرسوم المتحركة كرتون نتورك عن إغلاقها؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
ترفيه
16 أكتوبر 2022
هل أعلنت قناة الرسوم المتحركة كرتون نتورك عن إغلاقها؟
أوضحت تقارير صحافية أنّ القناة اندمجت مع شركة أخرى (فيسبوك)

انتشرت ادّعاءات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، مفادها أنّ قناة الرسوم المتحركة التلفزيونية الأميركية، كرتون نتورك، أعلنت عن إغلاقها بعد 30 عامًا على تأسيسها.

صورة متعلقة توضيحية

لم تُعلن قناة كرتون نتورك عن إغلاقها

تحقّق "مسبار" من حقيقة الادّعاءات وتبيّن أنّها تحتوي على معلومات غير دقيقة. إذ لم تُعلن قناة الرسوم المتحركة الأميركية، كرتون نتورك، عن إغلاقها، إضافة إلى أنّ تقارير صحافية قالت إنّ القناة قد اندمجت مع شركة الإنتاج الترفيهية المدمجة الأميركية وارنر برذرز.

ووفقًا لتقرير صادر عن Polygon، فإن دمج "وارنر برذرز" و"كرتون نتورك" لن يؤثر على عملية إنتاج القناة. وأكّد أحد ممثلي "وارنر برذرز"، بأنّ "كرتون نتورك" ما تزال تعمل على مشاريع متعددة. 

صورة متعلقة توضيحية

وأكّدت التقارير على أنّ أقسام الرسوم المتحركة، والعديد من مشاريع الرسوم المتحركة في "وارنر برذرز" شهدت تحوّلات كبيرة على مدار الأشهر الأخيرة، كان آخر هذه التحولات أنّ "وارنر برذرز"، ستدمج "كرتون نتورك". وأوضحت أنّه أُعلن عن ذلك مؤخرًا عبر مذكرة على مستوى الشركة من رئيسة مجلس الإدارة، تشانينج دنجي، التي كشفت للموظفين فيها أنه ستتم عملية الدمج.

ووفق التقارير، أشارت شركة وارنر برذرز إلى هذه الخطوة باعتبارها "إعادة تنظيم استراتيجي" للشركة.

وفي السابق، كانت استوديوهات الرسوم المتحركة الخاصة بالمؤسستين، مشتركة في أعمال البرمجة والتمثيل والشؤون القانونية، ولكن الآن سيتم دمج فرق التطوير والإنتاج لكل من "وارنر برذرز" و"كرتون نتورك" معًا. بينما ستصبح استوديوهات الرسوم المتحركة واحدة.

صورة متعلقة توضيحية

وجاءت أخبار الدمج عقب عمليات التسريح الرئيسية للموظفين في شركة وارنر برذرز، حيث نقلت مصادر إعلامية أنّ الشركة قامت بتسريح 82 موظفًا، كما لن تُملأ نحو 43 وظيفة شاغرة أخرى. موضحة أنّ هذه الوظائف تمثل حوالي 26 في المئة من القوى العاملة في الشركة، وأنها جاءت بعد خطوات عدة لخفض التكاليف للشركة.

صورة متعلقة توضيحية

قناة كرتون نتورك تسخر من أنباء إغلاقها

وردًا على الادّعاءات المتداولة عن إغلاق قناة كرتون نتورك، نشرت القناة تغريدة ساخرة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أكّدت فيها استمرارها وعدم إغلاقها، إذ قالت: "نحن لسنا ميتين، لقد بلغنا الثلاثين من العمر للتو. لمشجعينا: لن نذهب إلى أي مكان. لقد كنا وسنظل دائمًا موطنًا للرسوم المتحركة المحبوبة والمبتكرة. انتظروا المزيد في المستقبل القريب".

ما هي قناة كرتون نتورك؟

"كرتون نتورك"، هي قناة تلفزيونية أميركية أنشأتها شركة "ترنر للبث"، وتذيع برامج الرسوم المتحركة، وأُطلقت القناة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول عام 1992. ومعنى اسمها بالعربية هو شبكة الكرتون، وتناسب أغلب أعمالها المشاهدين من الكبار والأطفال.

 

المصادر:

Cartoon Brew

License Global

Collider

The Verge

fox56

comicbook

polygon

Cartoon Network

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة