` `

إشاعات رافقت شيرين عبد الوهاب في أزمتها الأخيرة

إسلام عزيز إسلام عزيز
موسيقى
30 أكتوبر 2022
إشاعات رافقت شيرين عبد الوهاب في أزمتها الأخيرة
أثارت القضية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)

نُقلت الفنانة شيرين عبد الوهاب، إلى مصحة نفسية في العاصمة المصرية القاهرة مؤخرًا، وذلك بعد ساعات من إعلان إصابتها بقطع في الرباط الصليبي. فيما ذكرت مصادر مصرية، أنّ ياسر قنطوش، وكيل أعمال شيرين عبدالوهاب، تقدم ببلاغ إلى النيابة العامة، اتهم فيه شقيقها باحتجازها عنوة في أحد المستشفيات بعد التهجم عليها.

وفي مكالمة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، قال محمد عبد الوهاب شقيق شيرين، إنّه أدخلها المستشفى حتى تُعالج من المخدرات التي أدمنتها في الفترة الفائتة، مع طليقها حسام حبيب. 

وبعد المكالمة، أثارت هذه القضية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر عدد من الإشاعات والأخبار المضللة عن شيرين عبد الوهاب، نعرض لكم في هذه المدونة أبرزها.

لا صحة لخبر وفاة شيرين عبد الوهاب

 تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أيام قليلة، خبرًا مفاده وفاة شيرين عبد الوهاب في المصحة النفسية، وهو خبر لا أساس له من الصحة ولم يُعلن أي مصدر رسمي عن وفاة شيرين. كما كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصري، عن آخر تطورات الحالة الصحية لفنانة لشيرين، في مداخلة مع عمرو أديب، يوم السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، مؤكدًا أنها في حالة استشفاء حاليًا.

صورة متعلقة توضيحية

صورة شيرين ومحمد صلاح قديمة

نشرت حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، صورة قالت إنّها تعود إلى لاعب كرة القدم محمد صلاح مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد سفره إلى مصر لدعمها في أزمتها الأخيرة. وكشف "مسبار" أنّها اصورة قديمة وليست خلال أزمة شيرين الأخيرة، ونشرتها نشرتها الفنانة المصرية بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول الفائت في حسابها على موقع إنستغرام، خلال وجود محمد صلاح في القاهرة للمشاركة مع المنتخب المصري في مباراة ودية أمام منتخب النيجر، وقتها.

محامي شيرين ينفي أنباء سفرها للعلاج في ألمانيا

شهدت الأيام الأخير تداول بعض الأنباء بأن الفنانة شيرين عبد الوهاب قد سافرت إلى ألمانيا لاستكمال رحلتها العلاجية، بعد احتجازها في أحد المستشفيات في القاهرة. ونفى ياسر قنطوش محامي شيرين عبد الوهاب هذه الأنباء، موضحًا أن شيرين لا تزال في مصر وحالتها تتحسن.

صورة متعلقة توضيحية

صور نُشرت على أنها لشيرين داخل المصحة النفسية

انتشر عدد من الصور خلال الأيام الأخيرة، على أنها لشيرين عبد الوهاب في المستشفى. منها صورتان ادّعت الحسابات أنهما توثّقان أول ظهور لشيرين وهي تبكي من داخل مصحّة نفسية. وهما صورتان قديمتان اقتطعتا من مشهد منشور على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2019، تظهر فيه الفنانة شيرين وهي تغنّي مقطعًا قصيرًا من أغنيتها “كده يا قلبي”، ولا علاقة له بأزمة دخولها إلى المستشفى مؤخرًا.

فيما تداولت صفحات وحسابات صورة ادّعت أنّها لأحدث ظهور للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من داخل المصحة. وتحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، لأنّ الصورة قديمة ونشرتها مواقع إلكترونية عام 2015 مع صورة أخرى، وذكرت أنّهما نشرتا في الصفحة الرسمية للفنانة شيرين عبد الوهاب على موقع فيسبوك، وحُذفتا. وقالت التقارير الفنية إنّ شيرين لم توضح سبب نشرهما أو حذفهما.

انتشرت صورة أخرى قيل إنها للفنانة شيرين عبد الوهاب، في مستشفى العلاج النفسي أيضًا. وكشف "مسبار" أن الصورة سبق ونُشرت منذ عام 2017 بعد إصابتها بوعكة صحية عقب رحلة قامت بها إلى الساحل الشمالي، لم تستطع على إثرها التنفس، واضطرت للاستعانة بجهاز خاص بذلك.

وتداول عدد من الحسابات والصفحات على موقعي فيسبوك ويوتيوب، صورة ادّعت أنّها لشيرين عبد الوهاب داخل المستشفى خلال تلقيها العلاج. لكن الصورة مُفبركة وليست لشيرين، وتعود الصورة الأصليّة إلى المصرية سما المصري في أحد المستشفيات بعد تعرَّضَها لتسمم غذائي عام 2018.

حسام حبيب ينفي اتّهامات شقيق شيرين 

يُذكر أنّ حسام حبيب نفى اتّهامات عائلة شيرين القائلة بأنه طامع في ثروتها ويسعى إلى سرقتها، وأنه السبب وراء إدمانها، عبر مكالمة مع عمرو أديب. ووجه اتّهامات لعائلتها ولشقيقها تحديدًا بالسعي وراء الحجر عليها.

اقرأ/ي أيضًا

دراسة: تيك توك تفشل بتمييز 90% من الإعلانات السياسية المضللة

ماسك يخطط لتشكيل مجلس إشراف على محتوى تويتر

الأكثر قراءة