` `

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 يوليو 2023
ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟
لم يعلن الهلال السعودي عن انتقال كيليان مبابي إليه (تويتر)

بعد أيام قليلة من الإعلان عن تقديم نادي الهلال السعودي عرضًا رسميًا إلى باريس سان جيرمان للتعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، نقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا مفاده أن مبابي أصبح لاعبًا لفريق الهلال رسميًا.

صورة متعلقة توضيحية

فيما نشرت حسابات وصفحات أخرى، ادعاءات تفيد بأن مبابي يفكر في قبول عرض الهلال والانتقال إلى الدوري السعودي في الفترة المقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

مفاوضات الهلال السعودي مع كيليان مبابي

لم يعلن نادي الهلال السعودي عن انتقال كيليان مبابي إليه، كذلك لم ينشر الخبر أي مصدر رياضي أو سعودي موثوق. كما لم تنقل أي مصادر موثوقة عن مبابي نيته الانتقال إلى الدوري السعودي.

ويأتي تداول الخبر بعدما ذكرت تقارير إخبارية مؤخرًا، أن نادي الهلال السعودي قدم عرضًا رسميًا لشراء كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع النادي الباريسي نهاية الموسم المقبل، وقيمته 300 مليون يورو. وأن النادي السعودي على استعداد لدفع 200 مليون يورو مقابل لعب مبابي في صفوفه لمدة موسم واحد.

باريس سان جيرمان يستبعد مبابي من معسكر اليابان التحضيري

وجاءت هذه الخطوة بعدما قالت مصادر فرنسية أن باريس سان جيرمان ترك مبابي خارج تشكيلة الفريق في جولة اليابان التحضيرية للموسم الجديد، عازمًا على بيعه ما لم يوقع عقدًا جديدًا مع النادي في الفترة المقبلة. 

وتوترت العلاقة بين مبابي وباريس سان جيرمان منذ أن قال المهاجم الفرنسي الشهر الفائت، إنه لن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، حيث يمكن أن يغادر باريس مجانًا. بينما قال رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، إنهم لن يسمحوا للاعب بالرحيل عن صفوف الفريق مجانًا العام المقبل، وإما أن يجدد عقده أو يرحل هذا الصيف.

صورة متعلقة توضيحية

مبابي يرفض لقاء ممثلي الهلال السعودي

وكانت تقارير إعلامية أوضحت أن باريس سان جيرمان فتح المجال أمام عرض الهلال، لكن لم تتم أي محادثات بين الهلال ومبابي، موضحة أن النادي الفرنسي مقتنع بأن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا قد وافق على شروط الانضمام إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل بعد انتهاء عقده مع باريس.

وقال الصحفي الرياضي المتخصص في انتقالات اللاعبين، فابريزيو رومانو، إن مبابي لا يريد التفاوض مع الهلال، موضحًا أن مصادر باريس سان جيرمان تعتقد أنه وافق على صفقة سرية مسبقة مع ريال مدريد.

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن وفدًا من مسؤولي نادي الهلال السعودي وصل إلى باريس لإنهاء صفقة انتقال المهاجم الدولي البرازيلي السابق، مالكوم، إلى صفوفه قادمًا من زينيت سانت بطرسبورغ الروسي، وحاول استغلال هذه المناسبة لتقديم عرضه إلى مبابي، مؤكدة أن مبابي رفض لقاء ممثلي الهلال.

صورة متعلقة توضيحية

ريال مدريد يراقب وضع مبابي

وأوضحت وسائل إعلامية في الفترة الأخيرة، أن نادي ريال مدريد أحد الأندية المهتمة بقوة للتعاقد مع مبابي، يراقب وضع اللاعب الحالي مع النادي الفرنسي، ومُستعد لتقديم عرضًا رسميًا لضم اللاعب أو انتظاره حتى انتهاء عقده الصيف المُقبل.

صورة متعلقة توضيحية

صفقات أندية الدوري السعودي في الصيف الحالي

والهلال هو واحد من أربعة أندية سعودية يملكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يملك أيضًا النصر والأهلي والاتحاد، بالإضافة إلى غالبية ملكية نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وأنفقت أندية الدوري السعودي للمحترفين مبالغ طائلة هذا الصيف للتعاقد مع لاعبين من أوروبا، مثل انتقال كريم بنزيما لاعب ريال مدريد ونغولو كانتي لاعب تشيلسي إلى نادي الاتحاد، وانتقال كل من خاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي وروبن نيفيش وسيرجي سافيتش من لاتسيو  وولفرهامبتون إلى الهلال، فيما انضم مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان، وسيكو فوفانا لاعب لانس إلى النصر. وما زالت بعض الأندية تتفاوض مع عدد من اللاعبين في أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

من هو اللاعب الفرنسي كيليان مبابي؟

وكيليان مبابي هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان، ولد في باريس في 20 ديسمبر/كانون الأول 1998، ونشأ في بوندي إحدى الضواحي الباريسية التي تسكنها عمال معظمهم من المهاجرين. ووالدته فايزة العماري من أصول جزائرية ووالده ويلفريد مبابي مهاجر من الكاميرون.

تدرب مبابي في صغره مع الأكاديمية الوطنية الفرنسية للاعبي كرة القدم، وأبدى عدد من الأندية الأوروبية البارزة من بينها ريال مدريد وأرسنال وتشيلسي وباريس سان جيرمان اهتمامًا بالتعاقد معه. وفي عام 2013 وقع مبابي مع نادي موناكو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وفي عام 2017 انتقل إلى باريس سان جيرمان. وفي صيف 2022 جدد مبابي تعاقده مع باريس لعامين مع احتمالية التجديد لعام آخر إضافي.

صورة متعلقة توضيحية

المصادر:

Fabrizio Romano

The Guardian

es

Reuters

beIN SPORTS

L'Équipe

The Real Champs

football

90min

winwin

Fabrizio Romano

Sky Sports

Britannica

اقرأ/ي أيضًا

مبابي مثالًا.. لماذا ترافق الإشاعات انتقال اللاعبين في كرة القدم؟

إنريكي لم يصرح بأن مباراة باريس والنصر كانت أمام فريق لا يستحق الاهتمام

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة