` `

ما قصة مباراة كاظمة الكويتي في مصر مع الفريق الذي انتحل اسم تليفونات بني سويف؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 يوليو 2024
ما قصة مباراة كاظمة الكويتي في مصر مع الفريق الذي انتحل اسم تليفونات بني سويف؟
نفى فريق تليفونات بني سويف خوضه مباراة ودية أمام كاظمة الكويتي (فيسبوك)

نشر فريق كاظمة الكويتي لكرة القدم في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة قال إنها لمباراته الودية أمام فريق تليفونات بني سويف المصري، وتُظهر فوز فريق كاظمة بسبعة أهداف مقابل هدف واحد للفريق الآخر، في المباراة التي أقيمت خلال معسكر الفريق في مدينة الإسكندرية، مؤخًرا.

 كاظمة الكويتي يعلن نتيجة مباراته الودية
 كاظمة الكويتي يعلن نتيجة مباراته الودية مع فريق تليفونات بني سويف

تليفونات بني سويف ينفي خوضه مباراة ودية أمام كاظمة الكويتي

وبعد مدة وجيزة من نشر الفريق الكويتي للنتيجة، أصدر نادي تليفونات بني سويف المصري، بيانًا، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، ينفي فيه خوض أي مباريات ودية أمام فريق كاظمة. 

وجاء في البيان "يعلن نادي تليفونات بني سويف أن الأخبار التي تداولت عن إقامة مباراة ودية مع نادي الكاظمة الكويتي غير صحيحة"، مضيفًا “حيث إن النادي حتى تاريخه لم يبدأ أصلًا فترة الإعداد ولم يلعب أي مباراة ودية في الفترة الحالية”، مشيرًا أن النادي “سوف يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يقوم باستغلال اسمه”.
وأوضح البيان، أن أي أخبار تخص النادي سيتم نشرها على صفحته الرسمية.

مباراة كاظمة الكويتي كانت أمام فريق مجهول

وأثارت هذه الواقعة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى اتضح أن الفريق الكويتي لعب المباراة الودية ضد فريق مجهول ولا علاقة له بنادي تليفونات بني سويف.

ونشر نادي كاظمة الكويتي، لاحقًا، بيانًا كشف تفاصيل الواقعة، وأكد أن مسؤولية تنظيم المعسكر الإعدادي للفريق الذي نُظم في مدينة الإسكندرية، تقع على عاتق الشركة المنظمة بموجب العقد المبرم بين الجانبين، وشدد على عدم إقامة أي مباراة ودية مستقبلًا "دون موافقة رسمية معتمدة من مسؤولي الناديين".

وأكد النادي في بيانه أن “الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي تتحمل المسؤولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من آثار تجاه فريقي تليفونات بني سويف ونادي كاظمة”، وعلى “أن تقوم الشركة بنشر بيان رسمي لوسائل الإعلام للاعتذار، وتعلن  تحملها المسؤولية الكاملة عن ما حدث وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات الودية القادمة للفريق في معسكره التحضيري، وفيما تبقى من مدة المعسكر”.

الشركة المنظمة لمعسكر كاظمة تعتذر عن الواقعة

كما شارك نادي كاظمة، توضيحًا آخر صادر عن شركة "ستار ميكر فوتبول" المنظمة لمعسكر الفريق في مصر، يتضمن اعتذارًا رسميًا للنادي وجماهيره عن ما حدث. وأوضحت الشركة أنها اتفقت على إقامة عدد من المباريات، وكان من ضمنها مباراة بني سويف مع شخص ادعى أنه يمثل النادي.

وأضافت الشركة في بيانها أنّها تعرضت أيضًا  للـ"خداع" من شخص، تبين لاحقًا أن لا علاقة له بنادي تليفونات بني سويف ولا تربطه صلة به، مع النادي المصري، مشيرة إلى أن هذا الشخص ادّعى "كذبًا" أن الفريق المنافس كان تليفونات بني سويف. كما أعلنت الشركة عبر البيان تحملها، المسؤولية الأدبية والمادية لما جرى، متعهدة بعدم تكرار تلك الواقعة مستقبلًا، ونفت علاقة نادي كاظمة مما حدث. 

الاتحاد المصري يُعلق على أزمة مباراة كاظمة الكويتي 

بدوره أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا، حول الواقعة، قال فيه إنّه "تابع عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بالمباراة الودية التي تمت بين نادي كاظمة الكويتي ونادي تليفونات بني سويف، في اطار معسكره التدريبي داخل مصر والذي تنظمه إحدى الشركات الخاصة".

وأضاف الاتحاد أنه "سيقوم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لكشف كافة الملابسات المُتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".

وطالب الاتحاد المصري، كافة الاتحادات والأندية الخارجية، التنسيق المسبق مع الاتحاد المصري لكرة القدم عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل مصر، وذلك لتقديم الدعم مع التأكيد على أنه لن يسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، حسب البيان.

اتهامات لوكيل لاعبين بانتحال صفة ممثل نادي تليفونات بني سويف 

لاحقًا، اتهم نادي تليفونات بني سويف وكيل لاعبين يُدعى سيد رياض، بأنه هو  الذي انتحل صفة ممثل النادي وقام بالاتفاق وإجراء المباراة الودية أمام نادي كاظمة الكويتي.

وقال أحمد تمساح المشرف العام على الكرة في نادي تليفونات بني سويف، في تصريحات لموقع في الجول الرياضي، "فوجئنا بالخبر وبأننا خضنا مباراة ودية، في حين أن هناك اجتماعًا الأسبوع المقبل، لاختيار الجهاز الفني الجديد".

وأضاف تمساح "نعمل الآن على اتخاذ الإجراءات القانونية، فعندما بحثنا عن الموضوع فوجئنا بأن هناك وكيل لاعبين يُدعى سيد رياض مثل فريق تليفونات بني سويف في المباراة". موضحًا "بعد قيامنا بنفي خوض المباراة التقط (الوكيل) فيديو مدعيًا بأنه شارك في المباراة باسم شركته الخاصة وهي شركة الرياض وليس تليفونات بني سويف".

وأشار المشرف العام بنادي تليفونات بني سويف، أن "هذا الوكيل كان يتعامل مع نادي التليفونات ورشح أكثر من لاعب سابقًا له وتربطه علاقة بالنادي، لذا قرر استغلال الاسم"، مؤكدًا "سنتخذ الإجراءات القانونية حيال الأمر ونحذر من التعامل مع سيد رياض".

وكيل اللاعبين المتهم ينفي اتفاقه على لعب المباراة باسم تليفونات بني سويف

وخرج سيد رياض، وكيل اللاعبين، والمتهم بانتحال صفة ممثل نادي تليفونات بني سويف، للحديث عن الواقعة. وقال في تصريحات مع الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، على قناة إم بي سي مصر، إنه يمتلك شركة تسويق رياضي اسمها الرياض، وأنه شارك في المباراة باسم الشركة، ونفى اتفاقه مع الشركة المنظمة على لعب المباراة باسم نادي تليفونات بني سويف.

وأضاف “تواصل معي مسؤول لفريق كويتي يُعسكر في الإسكندرية والمفروض أنه نادي القادسية وليس كاظمة، وبعدها سافرنا وأقمنا معسكرًا في قرية للاعبين، لم أذكر اسم نادي تليفونات بني سويف من قريب ولا بعيد”.

وأوضح الوكيل “الفريق لعب المباراة باسم شركة الرياض، وارتدى اللاعبون قمصان شركة الرياض، ولم أكن أعرف أي أحد من النادي الكويتي غير من كانوا في الملعب، وكنت أعتقد أنّه نادي القادسية بداية”.

اقرأ/ي أيضًا

لندن بوست لم تنشر خبرًا أن السيسي يهودي وأن مصر أرض احتلتها إسرائيل

الصورة ليست لرجل أعمال إماراتي باع شركة سكر في مصر لمستثمر إسرائيلي

الأكثر قراءة