` `

لن تقام بطولة "يورو 2020" في روسيا فقط

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 نوفمبر 2020
لن تقام بطولة "يورو 2020" في روسيا فقط
نفى الاتحاد الأوروبي الخبر (فيسبوك)

الادعاء

الاتحاد الأوروبي لكرة القد قرر عدم تنظيم اليورو القادم في 12 دولة كما كان مقرر سابقاً بسبب تفشي فايروس كورونا، واحتمالية إقامة البطولة في دولة روسيا فقط.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، خبراً مفاده أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قرر عدم تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو) القادمة في 12 دولة كما كان مقرر سابقاً، بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد في أوروبا، واحتمالية إقامة البطولة في دولة روسيا فقط.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأنباء التي تحدثت عن نيته نقل البطولة إلى روسيا بعد تفشي فايروس كورونا المستجد، في أغلب مدن القارة الأوروبية.

وأكد الاتحاد أنه يعتزم إقامة بطولة كأس أمم أوروبا بالشكل الذي تم تأكيده في وقت سابق من هذا العام، ويعمل حالياً بالتعاون مع المدن المستضيفة بشأن الاستعدادات.

يُذكر أنه تم تأجيل المسابقة الأوروبية لمدة عام في مارس/آذار الفائت، بسبب تفشي فايروس كورونا، بعدما كان مقرر إقامة البطولة التي تضم 24 منتخباً، في 12 مدينة أوروبية مختلفة لاستضافة المباريات، هما (بلباو وأمستردام وباكو وبوخارست وبودابست وكوبنهاغن ودبلن وجلاسكو ولندن وميونيخ وروما وسان بطرسبرغ).

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي: "تتركز جهود الاتحاد حالياً على التخطيط للبطولة بحضور جماهيري في جميع الملاعب الـ 12".

ومن المقرر أن تنطلق البطولة الأوروبية في 11 يونيو/حزيران 2021، على أن تقام أول مباراة في دور المجموعات بين إيطاليا وتركيا على ملعب أوليمبيكو في روما.

 

اقرأ أيضاً:

هذه الصورة ليست لإصابة فان دايك

البايرن لم ينحت على جدار متحفه نتيجة مباراته مع برشلونة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة