` `

ديانة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليست الإسلام

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 فبراير 2022
ديانة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليست الإسلام
يعتنق مبابي الديانة المسيحية (Getty)

الادعاء

ديانة لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، هي الإسلام.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو يُظهر ديانات بعض لاعبي كرة القدم، وجاء فيه أنّ لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، يعتنق الإسلام.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليس مسلمًا، بل يعتنق الديانة المسيحية.

وخلال لقاء قديم يعود لعام 2018، جمع مبابي مع عدد من تلاميذ المدارس الصغار، تلقى سؤالًا عن علاقته بالدين والإيمان بالله ومكانة الدين في كرة القدم واحتفالات اللاعبين بالمظاهر الدينية. وحينها أجاب مبابي "لكل شخص رؤيته تجاه الدين، لكنها في النهاية مسألة شخصية، وأنا شخصيًا لا أبدي الكثير من مظاهر التدين، لكنني احترم كل من يظهر ذلك في الملعب". وردًا على سؤال آخر حول إيمانه بالله وما هي ديانته، كانت الإجابة "نعم، وديانتي هي المسيحية". 

وفي حوار له مع صحيفة "لوبسرفاتور" قال إنه "مؤمن، لكنه ليس ممارسًا لدينه". وأضاف أنّه أُرسل في الصف السادس، إلى مؤسسة Assumption in Bondy الكاثوليكية الخاصة. وقال "هذه المؤسسة أعطتني إطارًا أحتاجه".

وأشارت تقارير سابقة أنّ ديانة مبابي هي الإسلام، لكن لم يُعلن اللاعب الفرنسي عن اعتناقه الدين الإسلامي في أي وقت سابق ولا يوجد ما يثبت ذلك.

ولد كيليان مبابي في مدينة بوندي الفرنسية، لأب فرنسي من أصول كاميرونية يُدعى ويلفريد مبابي، كان لاعب كرة قدم سابق، ويشغل خطة وكيله حاليًّا. ووالدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. 

ويلعب مبابي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا.

اقرأ/ي أيضًا:

بالوتيلي لم يطالب اللاعبين الأفارقة بمغادرة أوروبا

الصور ليست لملعب جديد في السنغال يحمل اسم ساديو ماني

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة