` `

لا صحة لخبر إعادة مباراة الإياب بين مصر والسنغال

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 مارس 2022
لا صحة لخبر إعادة مباراة الإياب بين مصر والسنغال
لم يُعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

إعادة المباراة الأخيرة بين منتخبي مصر والسنغال ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم 30 مارس/آذار، خبرًا مفاده أنّه تم الإعلان رسميًا عن إعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وجاء هذا القرار بحسب الادعاء نتيجة الاحتجاج على استخدام أجهزة الليزر لتشتيت نظر لاعبي المنتخب المصري، في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين في السنغال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ لم يُعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أو أيّ مصدر رياضي موثوق عن الخبر.

وكشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمواقع رياضية، عن صعوبة إعادة مباراة مصر والسنغال من جديد بسبب ما حدث من قبل بعض المشجّعين. وأكد على أنّ المباراة انتهت بتأهل المنتخب السنغالي ولا رجعة في هذا الأمر. 

صورة متعلقة توضيحية

وقال عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية السابق في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فى مداخلة هاتفية مع برنامج كورة كل يوم، المُذاع على قناة الحياة، إنّ "الكاف" لن يُعيد المباراة، لكنّه سيفرض عقوبات على منتخب السنغال والاتحاد السنغالي لكرة القدم. وأضاف "العقوبات ستشمل حرمان المنتخب السنغالي من جماهيره في عدد من المباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية".

ويأتي الخبر المتداول بعد تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم أمس الثلاثاء 29 مارس، بعد فوزه في مباراة الإياب على نظيره المصري بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لصالح السنغال، ليتعادل بهذه النتيجة مع المنتخب المصري الذي قد فاز في مباراة الذهاب في القاهرة بهدف دون ردّ.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تقديمه شكوى لكلٍّ من مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي (فيفا)، ضد ما بدر من جماهير منتخب السنغال.

يُذكر أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هنّأ المنتخب السنغالي على تأهله لكأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لجماهير السنغال قبل مباراة مصر الأخيرة

الفيديو قديم وليس لاستعداد جماهير السنغال للمباراة مع مصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة