` `

لا إعلان رسمي عن نقل بطولة خليجي 25 من العراق إلى الكويت

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
20 مايو 2022
لا إعلان رسمي عن نقل بطولة خليجي 25 من العراق إلى الكويت
اتفق رؤساء اتحاد كأس الخليج على دعم إقامة البطولة في البصرة (Getty)

الادعاء

رسميًا: نقل بطولة خليجي 25 من البصرة في العراق إلى دولة الكويت.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا جاء فيه أنّه تم رسميًا نقل بطولة خليجي 25 من البصرة في العراق إلى دولة الكويت.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن نقل بطولة خليجي 25 من مدينة البصرة في العراق حيث من المزمع إقامتها، إلى دولة الكويت. كما لم تنشر عن ذلك أي وسيلة إعلامية موثوقة.

البصرة تستضيف خليجي 25

في إبريل/نيسان 2021 تم اختيار مدينة البصرة لاستضافة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ثم في يوم 16 مارس/آذار 2022، أعلن حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، أنّ حسم مسألة استضافة بطولة خليجي 25 سيكون قبل يوم 30 يونيو/حزيران 2022.

وفي الأول من إبريل الفائت، نقلت وكالة الأنباء العراقية عن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن رؤساء اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عقدوا اجتماعًا تشاوريًا على هامش قرعة كأس العالم في قطر، اتفق فيه الحضور بإجماع على دعم إقامة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج (خليجي 25) في مدينة البصرة في العراق.

صورة متعلقة توضيحية

تفقّد ملاعب البصرة وتفاؤل باستضافتها للبطولة

وفي 14 مايو/أيار الجاري، نشر موقع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم خبرًا عن وصول وفد من الاتحاد إلى محافظة البصرة العراقية، لتفقد جاهزية الملاعب والمنشآت الرياضية التي ستستضيف بطولة خليجي 25 والتي ستقام في يناير/كانون الثاني 2023.

وعقب الجولة قال جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي، إنّ المكتب التنفيذي للاتحاد متفائل باستضافة العراق لبطولة خليجي 25 مطلع العام المقبل.

وقال الرميحي “الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للاتحاد، والذي عقد في الدوحة، أكد ذلك التفاؤل وكذلك الدعم لاستضافة البصرة للبطولة، لكن هناك بعض الملاحظات يمكن تجاوزها، ويسعى المسؤولون في العراق لاستكمال كل المتطلبات”.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لرئيس الوزراء العراقي الأسبق إبراهيم الجعفري في لندن

الصورة ليست من قصف صاروخي على قاعدة عسكرية تركية في كردستان العراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة