` `

فيكتور جوميز حكم نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد وليس بكاري غاساما

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 مايو 2022
فيكتور جوميز حكم نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد وليس بكاري غاساما
عُيّن فيكتور جوميز لإدارة نهائي أبطال أفريقيا (Getty)

الادعاء

بكاري غاساما حكمًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ حكم كرة القدم الغامبي بكاري غاساما، عُيّن لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021-2022، والتي ستجمع فريقيّ الوداد المغربي والأهلي المصري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الأفريقي (كاف) عن تعيين بكاري غاساما حكمًا لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد، يوم 30 مايو/أيار الجاري.

فيكتور جوميز حكمًا لنهائي أبطال أفريقيا

وأعلن الاتحاد الأفريقي، عن أسماء حكام مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري، واختار الاتحاد الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة المباراة.

كما يضم فريق الحكّام إلى جانب حكم الساحة فيكتور جوميز، مواطنه زاخيل توسي جارفيل ساكيلا مساعد أول، وسورو فاتسو مساعد ثان من ليسوتو. والحكم الرابع في المباراة سيكون الأنغولي هيلدر مارتينيز، وعلى تقنية الفيديو (VAR) الإثيوبي باملاك تيسيما، ويعاونه السوداني محمد عبد الله مساعد حكم أول فيديو، والتونسي هيثم قيراط مساعد ثاني حكم ثاني.

صورة متعلقة توضيحية

نهائي الأهلي والوداد

ويلتقي الأهلى المصري منافسه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022، في المباراة التي ستُلعب على ملعب محمد الخامس في المغرب يوم الاثنين 30 مايو.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة، فيما تأهل الوداد المغربي بعد الفوز على بترو أتلتيكو الأنغول.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة وليست لانضمام أشرف بن شرقي للأهلي

مبابي مثالًا.. لماذا ترافق الإشاعات انتقال اللاعبين في كرة القدم؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة