` `

كلوب لم يقل إنه يتمنى فوز الأهلي على الوداد في نهائي بطولة أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 مايو 2022
كلوب لم يقل إنه يتمنى فوز الأهلي على الوداد في نهائي بطولة أفريقيا
التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي ليفربول مُختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

تصريح ليورغن كلوب يتمنى فيه فوز الأهلي المصري ببطولة أفريقيا على الوداد المغربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، يتمنى فيه فوز الأهلي المصري على الوداد المغربي في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وادّعت المنشورات قول كلوب "نتمنى فوز الأهلي على الوداد حتى نستطيع اللعب ضده في كأس العالم، فخر أن تلاعب زعيم أفريقيا". ونُشر التصريح مع صورة لكلوب من آخر مؤتمر صحفي أجراه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي ليفربول مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن كلوب أيّ حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أو أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر مؤتمر صحفي لكلوب

وبالعودة إلى آخر مؤتمر صحفي أجراه كلوب، يوم الأربعاء 25 مايو/أيار الجاري، عن استعداد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في باريس، غدًا السبت 28 مايو. لم يدل المدرب بأي تصريحات تخص الأهلي المصري أو مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وردًا على سؤال عما إذا كانت خسارة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي 2018، قد تكون دافعًا للثأر في المباراة المُقبلة كما قال لاعب الفريق محمد صلاح في تصريحات سابقة، قال كلوب للصحفيين: "لا، من الواضح أنها كانت ليلة قاسية بالنسبة لنا، ومن الصعب علينا تحملها، والظروف والطريقة التي استقبلنا بها الهدف، وإصابة صلاح".

وأضاف "أتفّهم تمامًا ما قاله محمد، هو يريد أن يعيد الأمور إلى نصابها، ولكننا في ألمانيا نقول: في الحياة هناك دائما فرصة لقاء ثانية".

وأوضح "إذا فزنا في المباراة هذه المرة فستكون مناسبة عظيمة، ولكن ذلك لن يكون بسبب ما حدث في 2018". وتابع كلوب حديثه عن استعداد الفريق الإنجليزي للمباراة النهائية.

ويلتقي ليفربول مع ريال مدريد، غدًا السبت 28 مايو، على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس، في مباراة نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي.

نهائي الأهلي والوداد 

ويلتقي الأهلى المصري منافسه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، في المباراة التي ستجرى في ملعب محمد الخامس في المغرب يوم الاثنين 30 مايو. 
وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة، فيما تأهل الوداد المغربي بعد الفوز على بترو أتلتيكو الأنغولي.

اقرأ/ي أيضًا:

فيكتور جوميز حكم نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد وليس بكاري غاساما

الشخص الذي يحتفل في الفيديو دون ملابس بعد فوز السيتي بالدوري ليس غوارديولا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة