` `

الصورة لمحاولة سرقة صيدلانية في بلجيكا وليست من الجزائر

خلود رضا خلود رضا
أخبار
19 يوليو 2022
الصورة لمحاولة سرقة صيدلانية في بلجيكا وليست من الجزائر
الصورة مقتطعة من مقطع فيديو يُصوّر سرقة صيدلية في بلجيكا عام 2015 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لمحاولة اعتداء على صيدلانية وسرقتها في ولاية سيدي بلعباس في الجزائر.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادعت أنّها لمحاولة اعتداء تعرّضت لها صيدلانية في مقر عملها، على يد أشخاص مدمنين على عقاقير طبيّة، في ولاية سيدي بلعباس في الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة ليست من محاولة اعتداء تعرّضت لها صيدلانية في الجزائر، إنّما اقتُطعت من مقطع فيديو منشور منذ 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، على أنّه لمحاولة سرقة صيدلية في العاصمة البلجيكية بروكسل، نفذّها مدمن على عقاقير طبية لها تأثير مخدّر.

صورة متعلقة توضيحية

سرقات متكررة لصيدليّة في بروكسل

أُصيبت مارينا، وهي صيدلانية تبلغ من العمر 55 عامًا، بجرح بالغ في ثالث سرقة تعرّضت لها الصيدلية التي تعمل بها خلال تسعة أشهر عام 2015، والتي تقع في منطقة بوليفارد ديبريه في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها أنّ السارق ادّعى أنّه يريد شراء دواء دافالجان ونيوروفين، قبل أن يُهدّد الصيدلانية بسكين ثمّ يجرحها به. وساعد سكان الحي والجيران مارينا في التصدي للسارق وأسعفوها إلى المستشفى.

ولم يعثر “مسبار” في أيّ مصدر أو وسيلة إعلام موثوقة، على أيّ خبر عن محاولة اعتداء حصلت مؤخرًا على صيدلانية في ولاية سيدي بلعباس في الجزائر.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو عثور مدير الأمن على مخدر الأفيون مع راكب في قطار مصر قديم

فيديو محاولة سرقة عائلة في جورجيا قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة