` `

الصورة ليست للقبض على طبيبة أسنان خدّرت زوجها وخلعت أسنانه بسبب خيانته لها

محمد منصور محمد منصور
أخبار
22 يوليو 2022
الصورة ليست للقبض على طبيبة أسنان خدّرت زوجها وخلعت أسنانه بسبب خيانته لها
الصورة لفتاة عراقية ألقي القبض عليها لانتحالها صفة طبيبة (فيسبوك)

الادعاء

صورة للقبض على طبيبة أسنان خدرت زوجها وخلعت أسنانه كلها بعد أن اكتشفت خيانته لها.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنها من القبض على طبيبة أسنان خدرت زوجها وخلعت أسنانه كلها بعد أن اكتشفت خيانته لها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إن الصورة ليست للقبض على طبيبة أسنان خدّرت زوجها وخلعت أسنانه بعد أن اكتشفت خيانته لها. فهي منشورة على أنّها فتاة عراقية انتحلت صفة طبيبة في إحدى المستشفيات الموجودة في العاصمة العراقية بغداد.

صورة متعلقة توضيحية

 

تصريحات مسؤول في الداخلية العراقية لوكالة ناس العراقية

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، لوكالة ناس العراقية إنه "تم إلقاء القبض على إحدى الفتيات على خلفية انتحالها صفة طبيبة بإحدى مستشفيات بغداد، وهناك شكوى مقدمة ضدها، ولدى حضورها إلى المستشفى بزيها الطبي الخاص بالطوارئ تم ضبطها وعرضها على قاضي التحقيق وقرر توقيفها واستمرار الإجراءات التحقيقية بحقها".

وأضاف أنه "لدى الاستفسار منها عن سبب انتحال صفة طبيبة، ذكرت أنها كانت تعمل في السلك الصحي بصفة ممرضة وأنهت وظيفتها في عام 2015 من إحدى المحافظات الجنوبية، وهي ترغب بمساعدة المرضى والراقدين بشكل تطوعي". 

وأكد أن "التحقيق ما زال قائمًا لمعرفة النوايا خلف هذ العمل"، مشيرًا إلى أن "المتهمة عملت لفترات طويلة في الكثير من مستشفيات العاصمة".

صورة متعلقة توضيحية

 

وسائل الإعلام تداولت قصة مشابهة عام 2012

ولم يجد “مسبار” خبر خلع زوجة لأسنان زوجها في العراق بسبب خيانته لها منشورًا في أي مصدر أو وسيلة إعلام ذات صدقية. ولكن تبين أن قصة مشابة انتشرت عام 2012، حول طبيبة كانت تعمل في بولندا، تدعى آنا ماكوياك، قامت بخلع أسنان زوجها كاملة انتقامًا منه بسبب خيانته لها. 

ونشر موقع قناة أي بي سي الخبر، قائلًا إن الزوجة فعلت ذلك، عند قيام زوجها المدعو ماريك أولسزيوسكي، بزيارتها في عيادتها بعد أيام قليلة من انفصالها عنه بسبب الخيانة، إذ قامت بإعطائه جرعة تخدير طويلة المدى، لتنزع أسنانه بشكل كامل، انتقامًا منه. وبحسب ما ذكرت القناة حينها، فإن الطبيبة واجهت حكمًا بالسجن على الفور بسبب ما فعلته.

من جهة ثانية، نفت مواقع عديدة صحة الخبر بعد انتشاره، مؤكدة  أنه لم يحدث ولا وجود لطبيبة في بولندا بالاسم المذكور.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لصحفية فلسطينية اتصل بها زوجها في المباشر بعد خروجه من الأسر

بولندا وبلغاريا لم توافقا على دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة