` `

الفيديو ليس لصحفية فلسطينية اتصل بها زوجها في المباشر بعد خروجه من الأسر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
22 يوليو 2022
الفيديو ليس لصحفية فلسطينية اتصل بها زوجها في المباشر بعد خروجه من الأسر
الفيديو لمهندس طلب يد مذيعة على الهواء (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لصحفية فلسطينية يتصل بها زوجها على المباشر بعد خروجه من الأسر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى متدالوه أنّه يظهر صحفية فلسطينية يتصل بها زوجها على الهواء مباشرة، بعد أن كان أسيرًا لمدة خمس سنوات في السجون الإسرائيلية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لصحفية فلسطينية يتصل بها زوجها بعد أن كان أسيرًا لمدة خمس سنوات في السجون الإسرائيلية، كما أن الصوت المصاحب للفيديو مركب.

صورة متعلقة توضيحية

حقيقة مقطع الفيديو

والفيديو الأصلي منشور منذ الثالث من أغسطس/آب عام 2017، على أنه  لمهندس فلسطيني اسمه محمد اللحلوح قام بمفاجأة المذيعة تمارا حبايبة بخِطبتها وطلب يدها خلال برنامجها الإذاعي على الهواء مباشرة عبر فضائية النجاح، حيث كانت تقدم حلقة وتطرح فيها موضوع الحب قبل وبعد الزواج، لتتلقى اتصالًا هاتفيَّا للمشاركة في النقاش، وتبدو عليها علامات الاستغراب حين يعلن عن اسمه.

وقال محمد اللحلوح خلال الاتصال الهاتفي "سميتني في إحدى المرات مهندس الفرح، وأريد أن أستأذن منك أن أهندس فرحي وعرسي معك…"، قبل أن يدخل إلى غرفة البث وتُعلن موافقتها. ويظهر الفيديو الأصلي أن الصوت والعبارات مختلفة عن المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

محمد لحلوح ينفي الادعاء المتداول

ويعمل محمد لحلوح كمنسق ومنظم أفراح في القدس، وبالتواصل معه عبر حساب شركته الخاص على موقع إنستغرام، نفى صحة الفيديو المتداول وقال في تصريحات خاصة لـ"مسبار" إن الفيديو المتداول غير صحيح، ويعود إلى خطبته قبل ست سنوات، كما أكد أنه لم يكن أسيرًا في السجون الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لمواطن تركي هاجم شخصين يتحدثان الشركسية وليس العربية

الفيديو ليس لأشخاص يغرقون في سيول ضربت عُمان جرّاء منخفض الهدير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة