` `

فيديو السيارات الفاخرة ليس ردًّا على الكويتي الذي اتهم العمالة المصرية بالكسب غير المشروع

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
9 يوليو 2023
فيديو السيارات الفاخرة ليس ردًّا على الكويتي الذي اتهم العمالة المصرية بالكسب غير المشروع
موكب سيارات فارهة في مصر (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لمسيرة ضخمة من أفضل وأغلى السيارات المصرية جاءت ردًا على المواطن الكويتي الذي نزل إلى مصر، وأساء للعاملين المصريين في الكويت وصوّر منازلهم وسيارتهم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه لمسيرة ضخمة من أفضل وأغلى السيارات المصرية، نُظّمت ردًا على المواطن الكويتي الذي نزل إلى مصر وأساء للعاملين المصريين في الكويت واتهمهم باللصوصية والفساد وصوّر منازلهم وسياراتهم.

pastedGraphic.png

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول للسيارات في مصر قديم، وليس بعد اتهام رجل كويتي مصريين في الكويت بالكسب غير المشروع.

موكب عرض السيارات الفاخرة في مصر

ويعود تاريخ نشر الفيديو الأصلي المتداول إلى فبراير/شباط الفائت على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنّه لموكب يستعرض السيارات الفاخرة في مصر.

pastedGraphic.png

كويتي يتهم العمالة المصرية في الكويت بالكسب غير المشروع

وجاء تداول الفيديو بعدما ظهر مواطن كويتي اسمه عادل سليمان في عدد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، في أواخر شهر يونيو/حزيران الفائت، واتهم بعض المصريين العاملين في الكويت ببناء ثرواتهم بالفساد والرشوة حسب زعمه.

وسافر بعد ذلك إلى مصر لتصوير أملاك وبيوت وسيارات ادعى أنها تعود لأولئك العاملين المصريين، وزار مدن ومحافظات مصرية عدة، منها محافظة أسيوط، لتوثيق ادعاءاته. كما أشار إلى أن رواتب المصريين في الكويت تتراوح بين 120 إلى 150 دينار، متسائلًا عن كيفية شرائهم تلك السيارات. وواجهت ادعاءات سليمان الكثير من انتقادات من قبل مستخدمين على مواقع التواصل رفضوا تعليقاته وأدانوها.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس من الاحتجاجات الأخيرة في الكويت رفضًا لحل مجلس الأمة الجديد

مصر ليست في المرتبة الثانية عالميًا في احتياطي الذهب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة