` `

إنريكي لم يصرح بأن مباراة باريس والنصر كانت أمام فريق لا يستحق الاهتمام

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 يوليو 2023
إنريكي لم يصرح بأن مباراة باريس والنصر كانت أمام فريق لا يستحق الاهتمام
انتهت مباراة باريس سان جيرمان والنصر بالتعادل السلبي (تويتر)

الادعاء

قال المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، بعد مباراة فريقه الودية أمام النصر السعودي، إنها كانت أمام فريق لا يستحق الاهتمام.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، ادعت أنه أدلى بها بعد مباراة فريقه الودية أمام النصر السعودي والتي انتهت بالتعادل السلبي، يوم أمس الثلاثاء 25 يوليو/تموز. قائلًا "اليوم لعبنا بالصف الثاني أمام فريق لا يستحق الاهتمام، وكونها مباراة تجريبية للوقوف على مستويات بدلاء الفريق الأول".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن التصريح المتداول مُفبرك ولم يقل لويس إنريكي في تصريحاته التي أعقبت مباراة باريس سان جيرمان والنصر، إنها كانت أمام فريق لا يستحق الاهتمام.

تصريحات إنريكي بعد مباراة باريس والنصر

ونشرت قناة باريس سان جيرمان التصريحات الرسمية التي أدلى بها لويس إنريكي، المدير الفني للنادي الفرنسي بعد مباراته أمام النصر السعودي، وقال فيها "لُعبت المباراة في ظروف شديدة الرطوبة وكان من الصعب على اللاعبين الدخول في إيقاع المباراة، لكنني أحببت الفريق".

وأضاف "مستويات لياقة اللاعبين آخذة في التحسن، والآن علينا أن نصل إلى تحسين بعض الأشياء بطريقة سلسلة. واليوم افتقدنا الهدف الذي كان من الممكن أن يغير اللعبة".

وأوضح إنريكي أنّ "هذه النوعية من المباريات مهمة بالطبع، لكنها ما زالت فترة تحضيرية"، وأكمل "رأينا في المباراة بعض الأشياء الممتعة للغاية من حيث التمركز والضغط والإيقاع بالكرة، ومن الواضح أن هناك مجالًا أكثر للتحسن، لكنني راضٍ".

صورة متعلقة توضيحية

مباراة النصر السعودي وباريس سان جيرمان

وجاء تداول الادعاء بعد مباراة باريس سان جيرمان أمام النصر السعودي، التي أقيمت على ملعب يانمار ناجاي في مدينة أوساكا اليابانية وانتهت بالتعادل السلبي، أمس الثلاثاء 25 يوليو، وذلك في إطار بطولة اليابان الدولية في الفترة التحضيرية للفريقين للموسم الكروي المقبل.

صورة متعلقة توضيحية
مباراة النصر السعودي وباريس سان جيرمان في اليابان (Getty)

بطولة اليابان الدولية الودية

ويشارك النصر وباريس سان جيرمان بالإضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي وسيريزو أوساكا الياباني، في بطولة اليابان الدولية الودية، ضمن تحضيرات الأندية للموسم الكروي المُقبل 2023-2024.

وسيلعب النصر مباراته الثانية في البطولة أمام إنتر ميلان، يوم غد الخميس 27 يوليو، بينما سيلتقي باريس سان جيرمان بنظيره سيريزو أوساكا الياباني يوم الجمعة 28 يوليو.

موعد عودة الدوري السعودي وكرة القدم الأوروبية

من المقرر أن تعود دوريات كرة القدم على صعيد الدوريات المحلية في أوروبا، في شهر أغسطس/آب المقبل، فيما سينطلق الموسم الكروي الجديد في السعودية في الفترة ذاتها. 

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حددت يوم 11 أغسطس المقبل، موعدًا لانطلاق الموسم الجديد 2023-2024، من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين على أن يختتم الموسم في 31 مايو/أيار 2024.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس النصر السعودي لم يقل إنه خُدع بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو

ما حقيقة ادعاء بيكهام بأن حفل تقديم ميسي في ميامي حقق 3.5 مليار مشاهدة؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة