` `

الفيديو الذي يُظهر اسم مبابي في غرفة ملابس ريال مدريد تخيُّلي وليس حقيقيًّا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 أغسطس 2023
الفيديو الذي يُظهر اسم مبابي في غرفة ملابس ريال مدريد تخيُّلي وليس حقيقيًّا
يعمل ريال مدريد على تطوير ملعبه سانتياغو برنابيو (يوتيوب)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه مسرّب لغرفة تبديل ملابس فريق ريال مدريد لكرة القدم، ويظهر فيها اسم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، في إشارة إلى قرب انضمام اللاعب للفريق الإسباني.

ظهور اسم كليان مبابي في غرفة تبديل ملابس ريال مدريد

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ المشهد المتداول مجتزأ من مقطع فيديو تخيُّلي لغرفة ملابس لاعبي ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد تجديده.

مشهد تخيُّلي لغرفة ملابس ريال مدريد بعد تجديد سانتياغو بيرنابيو

نُشر مقطع الفيديو يوم 18 أغسطس/آب الجاري، على قناة في يوتيوب تهتمّ بنقل أخبار نادي ريال مدريد. ويُظهر المقطع التخيُّلي الشكل المفترض الذي ستكون عليه غرفة ملابس الفريق في ملعب سانتياغو بيرنابيو بعد تجديده.

مشهد تخيُّلي لغرفة ملابس ريال مدريد بعد تجديد ملعب الفريق
مشهد تخيُّلي لغرفة ملابس ريال مدريد بعد تجديد ملعب الفريق

وصُمّمت المشاهد بطريقة 3D كما توضّح القناة، ويشير المقطع إلى اسم صاحب القناة Javier Caireta-Serra، وهو شاب إسباني مهتمّ بنقل أخبار نادي ريال مدريد، وينشر مقاطع فيديو له من مباريات للفريق.

الشخص الذي صمّم المقطع التخيّلي لغرفة ملابس ريال مدريد يدعى Javier Caireta-Serra
الشخص الذي صمّم المقطع التخيّلي لغرفة ملابس ريال مدريد يدعى Javier Caireta-Serra 

تجديد ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو

يأتي تداول مقطع الفيديو مع استمرار إدارة نادي ريال مدريد في تطوير ملعب سانتياغو بيرنابيو، إذ بدأت عمليات إعادة التصميم والتجديد في الملعب في يونيو/حزيران عام 2019.

ومُنح الترخيص لأعمال البناء والتجديد للسنوات الثلاث ونصف المقبلة، وفي ذلك الوقت، كان من المتوقع الانتهاء من العمل وتشغيل الملعب الجديد بشكل كامل نهاية عام 2022، أو بداية عام 2023، لكن لم تتنهِ عمليات التطوير بعد.

مفاوضات ريال مدريد وكيليان مبابي

ويأتي الادعاء في ظل استمرار الحديث عن محاولة نادي ريال مدريد ضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، الأمر الذي يتردد مع كل فترة انتقالات في كرة القدم، وعاد مع فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما رفض باريس سان جيرمان في البداية السماح له بالتدريب مع زملائه في الفريق إلا بعد أن يحسم موقفه من التجديد أو الرحيل عن النادي، لكن انضم مرة أخرى إلى تدريبات الفريق منذ بداية الموسم الحالي. 

وقالت صحيفة بيلد الألمانية في تقرير لها إنّ الفريق الإسباني سيرسل عرضًا إلى باريس سان جيرمان في الفترة ما بين 29 أغسطس/أغسطس الجاري والأول من سبتمبر سبتمبر/أيلول المقبل، في نهاية فترة الانتقالات، مع عرض يُعتقد أن قيمته 120 مليون يورو. لكن حتى الآن لم يعلن ريال مدريد عن تقدمه بعروض رسمية ولم تُعلن أي تفاصيل واضحة من طرف النادي.

تفاصيل خبر صحيفة بيلد الألمانية عن عرض ريال مدريد
تفاصيل خبر صحيفة بيلد الألمانية عن عرض ريال مدريد

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو مُركّب وليس لمبابي داخل ملعب ريال مدريد للإعلان عن انضمامه للفريق

ريال مدريد ينفي الأنباء المتداولة عن رحيل رئيسه فلورنتينو بيريز

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة