` `

فيديو استقبال جثامين جنود بحرينيين قديم وليس من الواقعة الأخيرة جنوب السعودية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
26 سبتمبر 2023
فيديو استقبال جثامين جنود بحرينيين قديم وليس من الواقعة الأخيرة جنوب السعودية
استقبال جثامين جنود بحرينيين قتلوا في معارك باليمن عام 2015 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو من مراسم عسكرية خاصة لاستقبال جثامين جنود بحرينيّين قُتلوا جنوبي السعودية، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه من مراسم عسكرية خاصة باستقبال جثامين الجنود البحرينيّين، الذين قتلوا جنوبي السعودية، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الفيديو قديم وليس لاستقبال البحرين الجنود الذين قتلوا جنوبي السعودية، حديثًا.

استقبال جثامين جنود الجيش البحريني عام 2015

ويعود الفيديو إلى الخامس من سبتمبر/أيلول عام 2015، خلال استقبال عناصر من الجيش البحريني وقادة عسكريين، جثامين عدد من الجنود البحرينيين في قاعدة عيسى الجوية، كانوا ضمن صفوف “قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن”، وقتلوا خلال معارك عسكرية هناك.

صورة متعلقة توضيحية

مقتل عنصرين من الجيش البحريني في الجنوب السعودي

وجاء تداول الادّعاء عقب نقل وكالة الأنباء البحرينية عن الجيش البحريني، يوم أمس الإثنين 25 سبتمبر، مقتل عنصرين من عناصر الجيش وإصابة آخرين، في هجوم بطائرات مسيرة على القوة التي تم نشرها على المنطقة الحدودية الجنوبية للسعودية بالقرب من الحدود اليمنية. ونُسب الهجوم إلى الحوثيين.

وذكرت الوكالة اليوم 26 سبتمبر، أنه تم استقبال جثامين القتيلين وهما الملازم أول مبارك ‏هاشل زايد الكبيسي، والعريف يعقوب رحمت مولاي محمد، بعدما وصلا أمس الإثنين إلى قاعدة عيسى الجوية ‏على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني، برفقة عدد من ضباط قوة دفاع ‏البحرين، موضحة أن المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع ‏البحرين، كان في استقبالهما. 

استقبال جثماني جنديين بحرينيين قتلوا جنوب السعودية في عام 2023

اقرأ/ي أيضًا

هل البحرين جزيرة؟

الفيديو ليس لصوت شخير حارس مسجدٍ في البحرين

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة