` `

فيديو تعليق بيل كلينتون على علاقته بإبستين قديم وليس بعد الوثائق الأخيرة

محمد منصور محمد منصور
أخبار
7 يناير 2024
فيديو تعليق بيل كلينتون على علاقته بإبستين قديم وليس بعد الوثائق الأخيرة
المشهد لإجابة كلينتون عن سؤال حول علاقته بإبستين عام 2022 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لأول ردة فعل للرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون على الوثائق الحديثة  لجيفري إبستين، والتي ظهر اسمه فيها.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لأول ردة فعل للرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، على الوثائق الأخيرة لجيفري إبستين والتي ورد اسمه فيها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ويعود إلى عام 2022، وهو لردّ بيل كلينتون عن سؤال حول مزاعم تتعلق بعلاقته بجيفري إبستين.

سؤال كلينتون عن علاقته بإبستين عام 2022

يعود الفيديو إلى نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022، خلال تجمع انتخابي لمرشحي الحزب الديمقراطي في مجلس النواب في لاريدو بولاية تكساس قبل الانتخابات النصفية. حيث سأل المراسل خوان ميندوزا الرئيس الأسبق بيل كلينتون، قائلًا "هل هناك أي تعليقات على مزاعم علاقتك بجيفري إبستين؟"، ليرد عليه كلينتون وهو يضحك "أعتقد أن الدليل واضح".

علاقة كلينتون بإبستين

وسبق وواجه بيل كلينتون منذ فترة أسئلة حول علاقته بالمليونير جيفري إبستين المتهم بالاتجار الجنسي بالقاصرين، والذي شنق نفسه في السجن عام 2019. 

وذكرت تقارير إعلامية أنّ كلينتون دعا إبستين إلى البيت الأبيض، وزاره عددًا من المرات بين عامي 1993 و1995، وفقًا لسجلات حصل عليها موقع ديلي ميل.

علاقة كلينتون بإبستين

وثائق جيفري إبستين تضم اسم بيل كلينتون

جاء تداول مقطع الفيديو بعد الإفراج عن أوراق المحكمة الأميركية التي تتضمن تفاصيل علاقات مرتكب الجرائم الجنسية رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين، بشخصيات عامة. وتشكل هذه السجلات جزءًا من قضية مرفوعة ضد غيسلين ماكسويل، صديقة إبستين التي سُجنت لمساعدته في الاعتداء على الفتيات.

وورد اسم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون أيضًا في وثائق المحكمة، التي تضمنت أيضًا أسماء العديد من المشاهير والشخصيات السياسية، منها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وثائق جيفري إبستين تضم اسم بيل كلينتون

مكتب كلينتون ينفي علاقته بجرائم إبستين

وفي عام 2019 نفى بيل كلينتون وجود علاقة وثيقة مع إبستين. وقال مكتبه وقتئذ إن "كلينتون لا يعرف شيئًا عن الجرائم الفظيعة التي اتُهم السيد إبستين بارتكابها، وأن السيد كلينتون لم يتحدث مع السيد إبستين منذ أكثر من عقد من الزمن".

وكشفت وسائل إعلامية أن كلينتون سبق وسافر عام 2002، على متن طائرة إبستين الخاصة، أثناء زيارة أجراها إلى أفريقيا لمناقشة التنمية الاقتصادية في القارة والحرب المستمرة ضد فايروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

مكتب كلينتون ينفي علاقته بجرائم إبستين

اقرأ/ي أيضًا

توم هانكس لم يعتنق اليهودية ويهرب إلى إسرائيل بعد ورود اسمه في وثائق إبستين

الصورتان ليستا لطفلة اغتصبها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة