` `

فيديو ترامب وهو يتحدث عن حبه للسعودية من عام 2023 وليس بعد نجاته من الاغتيال

فاطمة حماد فاطمة حماد
أخبار
17 يوليو 2024
فيديو ترامب وهو يتحدث عن حبه للسعودية من عام 2023 وليس بعد نجاته من الاغتيال
الفيديو من عام 2023 وليس بعد تعرض ترامب لمحاولة الاغتيال (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لدونالد ترامب بعد محاولة الاغتيال يحيي السعودية ويقول إنه يحبهم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يُوثق ظهور الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وهو يقود عربة جولف ويعبر عن حبه للسعودية، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في التجمع الانتخابي له في بتلر بولاية بنسلفانيا، في 13 يوليو/تموز الجاري.

ادعاءً مفاده أن الفيديو لظهور ترامب وتعبيره عن حبه للسعودية بعد محاولة اغتياله

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع فيديو ترامب في ميدان للجولف وتعبيره عن حبّه للمملكة العربية السعودية قديم، وليس بعد تعرّضه لمحاولة الاغتيال.

ترامب يعبّر عن حبه للسعودية عام 2023

نُشر مقطع الفيديو في مايو/أيار عام 2023، ويوثق حضور الرئيس الأميركي السابق ومرشح الرئاسة الأميركية الحالي، دونالد ترامب، لسلسلة بطولة فرق أرامكو التي دعمها صندوق الاستثمارات العامة وأُقيمت في ولاية فلوريدا.

وقال ترامب في مقطع الفيديو إنه يحب السعودية، وأضاف في لقاء مع مجموعة من الصحفيين أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان هما صديقاه، مُعبرًا عن سعادته لوجود العديد من السعوديين في البطولة.

ترامب يتحدث عن حبه للسعودية عام 2023

وفي 18 مايو 2023، نشر صندوق الاستثمارات العامة السعودي إعلانًا على حسابه في موقع إكس عن إقامة الجولة الثانية من سلسلة بطولات أرامكو للفرق في ولاية فلوريدا الأميركية، وذلك من 19 إلى 21 مايو 2023.

بطولات أرامكو في فلوريدا

كما نشر حساب سلسلة فرق أرامكو على موقع إكس في نفس اليوم أنه تم اختيار الفرق الـ36 وتجهيز المسرح في ولاية فلوريدا.

محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

يأتي تداول الادعاء، عقب تعرّض الرئيس الأميركي السابق ومرشح الرئاسة الأميركية الحالي، دونالد ترامب، يوم السبت 13 يوليو/تموز، لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقد أصابت طلقات نارية ترامب في أذنه اليمنى، وأسفر إطلاق النار عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وقال ترامب، بعد نجاته من محاولة الاغتيال، إنه فقد جزءًا كبيرًا من أذنه وكان من المفترض أن يموت، وأضاف في مقابلة مع صحيفة نيويورك بوست أن الطبيب وصف ما حدث معه بـ"المعجزة". وأشاد ترامب بعناصر الخدمة السرية على استهدافهم لمطلق النار، الذي كان يجلس على سطح يبعد حوالي 130 مترًا عن المنصة.

أول ظهور لترامب بعد نجاته من الاغتيال

وظهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بعد يومين من تعرضه لمحاولة الاغتيال، في مؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن، واضعًا ضمادة على أذنه اليمنى، وسط ترحيب شديد من الحضور، وهتف له مناصري الحزب الجمهوري الذين رشحوه رسميًا للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل

أول ظهور لترامب بعد نجاته من الاغتيال

اقرأ/ي أيضًا

انتشار نظريات المؤامرة والمعلومات المضللة حول محاولة اغتيال دونالد ترامب

أبرز الادعاءات المضللة التي وردت في مناظرة الرئيس الأميركي جو بايدن ودونالد ترامب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة