` `

فيديو قديم لضبط السلطات الكويتية محلًا يبيع ذهبًا مزيفًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
1 سبتمبر 2024
فيديو قديم لضبط السلطات الكويتية محلًا يبيع ذهبًا مزيفًا
ألقت السلطات الكويتية القبض على مزور لدمغة الذهب في 2021 (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر ضبط السلطات الكويتية محلًا يبيع ذهبًا مزيفًا يوم أمس، وأن النيابة العامة تحقق في الأمر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لضبط السلطات الكويتية محلًا يبيع ذهبًا مزيفًا يوم أمس 31 أغسطس/آب، وأن النيابة العامة تحقق في الأمر.

ضبط محل يبيع ذهب مزيف في الكويت

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو  قديم وهو لضبط السلطات الكويتية أشخاصًا يبيعون ذهبًا مزّيفًا عام 2021 وليس حديثًا.

القبض على عصابة تزور الذهب في الكويت عام 2021

نشر حساب وزارة الداخلية الكويتية على موقع إكس مقطع الفيديو في يونيو/حزيران عام 2021، وأوضحت أنه لضبط الإدارة العامة للمباحث الجنائية عصابة تخصّصت في تزوير دمغة الذهب. 

ووثقت الداخلية الكويتية عملية القبض على المزور والذهب المضبوط معه ومبالغ مالية، إضافة إلى الأجهزة التي استخدمها في تزوير الدمغة.

الداخلية الكويتية تعلن القبض على عصابة تزور دمغة الذهب

ونقلت وسائل الإعلام الكويتية عن وزارة الداخلية، أنه تم ضبط آسيوي بحوزته جهاز ليزر وجهاز حاسب آلي محمول مخصصان لتزوير ختم وزارة التجارة (الدمغة) على الذهب. وأشارت إلى أن العملية تمت بالتعاون ما بين قطاع الأمن الجنائي (جرائم المال العام) ووزارة التجارة.

ضبط آسيوي في الكويت يزور دمغة الذهب

كونا: انخفاض سعر الذهب بعد تداولات الأسبوع الفائت

أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في تقرير لها نُشر اليوم الأحد الأول من سبتمبر/أيلول، أن سعر الذهب انخفض إلى 2503 دولارات للأونصة الواحدة بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع.

ونقلت الوكالة عن تقرير صادر عن شركة دار سبائك الذهب الكويتية أنّ العقود الآجلة للذهب تراجعت بنسبة 1.3%، مسجلة خسائر أسبوعية بنسبة 0.75%، مضيفة أنه على الرغم من هذا التراجع الأسبوعي فإنّ مكاسب الذهب الشهرية بلغت 2.2%، ما يعكس استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب للشهر الثاني على التوالي.

وذكر التقرير أن هذا التراجع جاء بسبب ارتفاع عائدات السندات الأميركية، إلى جانب بيانات أظهرت أن التضخم لم يعد الشاغل الرئيسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

انخفاض أسعار الذهب في مطلع سبتمبر 2024

اقرأ/ي أيضًا

فيديو طرد سالم الطويل من مسجد في الكويت ليس بعد تهجمه على المقاومة في غزة

الفيديو ليس لاحتجاجات شيعة الكويت على قرار تنظيم أداء الشعائر الدينية في عاشوراء

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة