` `

الأخبار الزائفة وأسباب أخرى وراء تقييم فيسبوك كأسوأ شركة في استطلاع للرأي

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
26 ديسمبر 2021
الأخبار الزائفة وأسباب أخرى وراء تقييم فيسبوك كأسوأ شركة في استطلاع للرأي
مرت شركة فيسبوك بالكثير من الأحداث هذا العام (Getty)

وفقًا لاستطلاع أجرته Yahoo Finance، الذي يسعى كل عام إلى الإعلان عن أفضل وأسوأ الشركات من جميع أنحاء العالم، حصلت شركة فيسبوك المعروفة حاليًا باسم "ميتا"، على لقب أسوأ شركة في العام 2021.

وحصلت الشركة على تنصيف أسوأ شركة بفارق حوالي 50٪ من الأصوات عن شركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا. ومن ناحية أخرى، توجت شركة مايكروسوفت بجائزة أفضل شركة هذا العام.

ونقلًا عن “ياهو” من بين الأسباب المتنوعة التي جعلت الأفراد يختارون "فيسبوك" على أنها "أسوأ شركة في العام" كانت تصورات عن الرقابة، وصرح البعض أنهم شعروا بأن "حرية التعبير غير عادلة ولا يستطيعون القدرة على إيصال ما يرغبون فيه على المنصة". وتحدث البعض عن تأثير "فيسبوك" على الصحة العقلية، والمخاوف بشأن الخصوصية. ووجد آخرون أن "فيسبوك" مسؤولة عن صعود وجهات النظر المتطرفة اليمينية.

وانتقد العديد المنصة لفشلها في مراقبة المعلومات الزائفة الهامة، التي من وجهة نظر النقاد ساهمت في عدم أخذ الناس لاحتمال الوفاة على محمل الجد، خاصةً في المعلومات المُتعلقة بكوفيد-19.

وعلى الرغم من نتيجة الاستطلاع باختيار "فيسبوك" كأسوأ شركة، لكن جاءت آراء 30% من المشاركين حول إمكانية "فيسبوك" استعادة بريقها وتحسين صورتها.

ومرت شركة فيسبوك بالكثير من الأحداث هذا العام، إذ لم يقتصر الأمر فقط على مجرد تغيير اسم الشركة إلى "ميتا"، بل شملت أيضًا العديد من الانتقادات، كما كشف عدد من الموظفين السابقين في الشركة عن قضايا داخلية، وانتشار الأخبار الزائفة والمضللة على المنصة، وقضايا أخرى.

المصادر:

Yahoo

Foxbusiness

Techtimes

الأكثر قراءة