` `

ريال مدريد ينفي الأنباء المتداولة عن رحيل رئيسه فلورنتينو بيريز

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 أغسطس 2023
ريال مدريد ينفي الأنباء المتداولة عن رحيل رئيسه فلورنتينو بيريز
لم يُعلن ريال مدريد رحيل رئيسه في الفترة المُقبلة (Getty)

تتناقل حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، سيغادر منصبه في الفترة المُقبلة بعد التعاقد مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، والانتهاء من أعمال تطوير ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو.

الادعاء بأن بيريز سيرحل عن رئاسة ريال مدريد
الادعاء بأن بيريز سيرحل عن رئاسة ريال مدريد

ريال مدريد ينفي أخبار رحيل بيريز

نشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا، اليوم السبت الخامس من أغسطس/آب، ينفي فيه الأخبار المتداولة عن رحيل فلورنتينو بيريز خلال الفترة المُقبلة. 

وقال النادي في بيانه "في مواجهة شائعة ظهرت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أن الرئيس فلورنتينو بيريز كان من المفترض أن يفكر في ترك رئاسة النادي، يريد نادي ريال مدريد أن يصرح بأن هذه الشائعات كاذبة بشكل قاطع وتخضع لبعض المصالح التي لا علاقة لها بالواقع".

بيان لريال مدريد ينفي فيه رحيل رئيسه بيريز
بيان لريال مدريد ينفي فيه رحيل رئيسه بيريز

من هو فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد؟

وفلورنتينو بيريز، هو رجل أعمال إسباني ومهندس مدني وسياسي سابق، ويشغل حاليًا منصب رئيس نادي ريال مدريد. 
أشرف بيريز على النادي خلال مرحلتين، الأولى بداية من يوليو/تموز عام 2000، بعد نجاحه في انتخابات رئاسته وتفوقه على منافسه لورينزو سانز، الرئيس السابق للنادي.

واستمر في النادي حتى عام 2004 تاريخ توليه رئاسته للمرة الثانية، والذي حقق نجاحات كبيرة خلال إدارته، كما تعاقد مع كبار اللاعبين حول العالم، قبل أن يستقيل من المنصب عام 2006.

وفي عام 2009 نجح بيريز مرة أخرى في الحصول على المنصب وتولى رئاسة النادي، واستمر في تطويره وجلب لاعبين جددًا إليه، ونجح في جميع انتخابات رئاسة النادي اللاحقة حتى اليوم. وحقق معه ريال مدريد الكثير من الإنجازات.

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز
رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز

تطوير ملعب سانتياغو برنانيو

يعمل نادي ريال مدريد على تطوير ملعبه سانتياغو برنابيو، إذ بدأت عملية إعادة تصميمه في يونيو/حزيران 2019 بمجرد انتهاء الموسم الكروي، آنذاك. وتم منح ترخيص لأعمال البناء والتجديد للسنوات الثلاث ونصف المقبلة، وفي ذلك الوقت، كان من المتوقع الانتهاء من العمل وتشغيل الملعب الجديد بشكل كامل بحلول أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023، لكن يعمل النادي على تطويره حتى الآن.

وتمت الموافقة في الجمعية العامة للنادي، على خطط فلورنتينو بيريز لتجديد ملعب سانتياغو برنابيو بالكامل وتحويله إلى ملعب بأحدث طراز، وذلك في سبتمبر/أيلول 2018. 

صورة متعلقة توضيحية
أعمال تطوير ملعب سانتياغو برنابيو

ريال مدريد يحاول ضم الفرنسي كيليان مبابي

وانتشرت، منذ مدة، أنباء عن محاولة نادي ريال مدريد ضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن رفض الأخير تفعيل بند التمديد لعام آخر، في عقده الذي ينتهي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024. 

وأوضحت وسائل إعلامية رياضية أن ريال مدريد يراقب وضع مبابي الحالي مع باريس، وأنه يستعد  لتقديم عرض رسميً لضمه أو انتظاره حتى انتهاء عقده الصيف المُقبل. لكن لم تُعلن أي تفاصيل رسمية عن المفاوضات، حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

المصادر:

Real Madrid

Real Madrid

Forbes

as

The Athletic 

The Real Champs

Fabrizio Romano

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو مُركّب وليس لمبابي داخل ملعب ريال مدريد للإعلان عن انضمامه للفريق

توران لم يصرح بأنّ أردا غولر انتقل إلى ريال مدريد لأسباب مالية

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة