` `

ما قصة الامتيازات التي سيحصل عليها نيمار بعد انضمامه إلى الهلال؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
17 أغسطس 2023
ما قصة الامتيازات التي سيحصل عليها نيمار بعد انضمامه إلى الهلال؟
انضم البرازيلي نيمار إلى الهلال بعقد لمدة عامين (تويتر)

وقّع لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا، عقدًا لمدة عامين مع نادي الهلال السعودي بعد ست سنوات قضاها مع باريس سان جيرمان فاز خلالها بالعديد من الألقاب المحلية.

وأثارت صفقة انتقال نيمار إلى الهلال الجدل والتساؤلات حول راتبه والامتيازات التي سيحصل عليها اللاعب نظير انتقاله إلى السعودية، واختلفت الأرقام من منشور إلى آخر. 

منشور عن الامتيازات المقدمة لنيمار للانتقال إلى الهلال 

ذكر منشور تمت مشاركته بشكل واسع، أنّ المزايا التي قدمها الهلال⁩ لنيمار بخلاف راتبه، عبارة عن "طائرة خاصة ‏ومنزل فخم له ولصديقته برونا بيانكاردي، برفقة مجموعة من مدبرات المنازل، وموظفي الدعم ومبلغ 80 ألف يورو لكل مباراة ينتصر فيها الفريق، و500 ألف يورو لكل قصة قصيرة أو منشور ينشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يروج للدوري السعودي أو للمملكة بشكل عام". ‏

وجاء فيه أنّ "كل كرة ثابتة يسجلها هدفًا يأخذ عليها 50 ألف يورو، و40 ألف يورو في حالة عدم الحصول على إنذار في أي مباراة و20 ألف يورو على كل ركلة جزاء يتسبب فيها، و30 ألف يورو على كل هدف يسجله و15 ألف يورو على كل أسيست".

المنشور المتداول عن الامتيازات المقدمة لنيمار
المنشور المتداول عن الامتيازات المقدمة لنيمار

اختلاف في الأرقام حول راتب نيمار مع الهلال

بحث “مسبار” في حقيقة الأرقام المتداولة، ووجد أنّه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية في العقد المتفق عليه بين نيمار والهلال من طرف النادي السعودي، وعادةً أندية كرة القدم لا تُعلن عن الأرقام الحقيقية للاتفاق، لكن يمكن أن تحصل بعض وسائل الإعلام على تفاصيل العقد، نقلًا عن مصادر مطلعة أو تخمن ذلك.

موقع فوت ميركاتو ينشر الامتيازات والحوافز المتداولة

كما وجد “مسبار” أنّ موقع فوت ميركاتو الرياضي، كان أول من نشر القصة المتداولة عن الامتيازات الضخمة التي سيحصل عليها نيمار، ضمن تقرير عن مفاوضات الهلال مع نيمار قبل الإعلان عن إتمام الصفقة.

وقال التقرير إنّ الهلال يحاول جذب اسم كبير من عالم كرة القدم، بعد انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى منافسه النصر في ديسمبر/كانون الأول الفائت، وبعد أن حاول ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انضم إلى إنتر ميامي الأميركي عقب رحيله عن باريس سان جيرمان.

وأضاف الموقع أنّه وفقًا للمعلومات التي حصل عليها، فإن نيمار سينضم إلى الهلال بعقد لمدة موسمين وسيحصل على راتب ما بين 300 و400 مليون يورو موزعة على مدة العقد. 

بالإضافة إلى أنّ نيمار سيحظى بمزايا كبيرة في السعودية، كما هو الحال مع كريستيانو رونالدو، وستكون تحت تصرفه طائرة خاصة وسيتمكن من العيش مع شريكته برونا بيانكاردي، وسيعيش في منزل ضخم تحت تصرفه بالإضافة إلى موظفين يعملون معه.

وأوضح التقرير أن نيمار سيحصل على حوالي 80 ألف يورو، وسيأخذ حوالي 500 ألف يورو لكل قصة أو منشور ينشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ويروج فيه للمملكة العربية السعودية. 

تقرير موقع فوت الامتيارات المقدمة إلى نيمار
تقرير موقع فوت عن الامتيارات المقدمة إلى نيمار

ما تكلفة انتقال نيمار من باريس إلى الهلال؟

قالت العديد من وسائل الإعلام الرياضية أن الهلال دفع 90 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان، كرسوم انتقال اللاعب البرازيلي إلى النادي السعودي، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أن إجمالي قيمة الصفقة يمكن أن يصل إلى 100 مليون يورو، لكن موقع فوت ميركاتو الذي تحدث عن الامتيازات قال إن تكلفة الانتقال يمكن أن تصل إلى 120 مليون يورو مع المكافآت.

خبر عن تفاصيل انتقال نيمار إلى الهلال
لقطة شاشة لخبر عن تفاصيل انتقال نيمار إلى الهلال

تقارير: راتب نيمار مع الهلال ما بين 300 و400 مليون دولار في الموسمين

نقلت العديد من وسائل الإعلام الرياضية، أن راتب نيمار الثابت سيكون 300 مليون دولار في الموسمين، وأوضحت أنه يمكن أن يصل الإجمالي إلى 400 مليون دولار مع إضافات وصفقات تجارية ضخمة، وهو ما أكده الصحفي الرياضي المتخصص في انتقالات كرة القدم.

صحيفة ذا صن تنشر امتيازات أخرى سيحصل عليها نيمار

زادت صحيفة ذا صن الإنجليزية، بعض الامتيازات التي قالت إن نيمار سيحصل عليها أيضًا بعد انضمامه إلى الهلال.

وأشارت إلى أن البرازيلي تلقى ثلاث سيارات فاخرة وأربع سيارات أخرى لمرافقيه. وأوضحت أن العقار الذي سيقيم فيه سيحتوي أيضًا على 25 غرفة ومسبحًا لا يقل عن 10 أمتار وطول 40 مترًا، مضيفة أنّه "سيحصل على طائرة خاصة".

وعلاوة على ذلك، ذكرت الصحيفة أن الإدارة السعودية ستغطي نفقات نيمار عند إقامته في الفنادق وزيارة المطاعم، على الرغم من أجره الأسبوعي الضخم.

تقرير صحيفة ذا صن عن الامتيازات الأخرى المقدمة لنيمار
تقرير صحيفة ذا صن عن الامتيازات الأخرى المقدمة لنيمار

موعد حفل تقديم نيمار مع الهلال

وقالت تقارير صحافية سعودية، إنّه من المقرر أن يتم تقديم نيمار إلى الجماهير السعودية في حفل سيُقام، مساء يوم السبت المُقبل الموافق للـ 19 من أغسطس، وذلك قبل مباراة الهلال أمام الفيحاء، في الجولة الثانية من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

ومن أجل هذا الحفل، أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي، نقل المباراة من ملعب الأمير فيصل بن فهد إلى استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.

انضمام نجوم كرة القدم إلى الدوري السعودي

جاء انضمام نيمار إلى الهلال السعودي في الوقت الذي تواصل فيه أندية الدوري السعودي، جذب العديد من نجوم كرة القدم حول العالم، وذلك بعد أن وقع البرتغالي كريستيانو رونالدو عقدًا لمدة عامين ونصف العام مع نادي النصر في ديسمبر الفائت، بعد مغادرته مانشستر يونايتد. وخلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية كان كريم بنزيما ونغولو كانتي وكاليدو كوليبالي وإدوار ميندي وروبرتو فيرمينو وساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش ورياض محرز من بين أسماء النجوم الذين انتقلوا إلى دوري المحترفين السعودي (دوري روشن).

اقرأ/ي أيضًا

فيديو وصول نيمار إلى السعودية قديم وليس بعد انضمامه إلى الهلال

بين الديربي المصري والسعودي.. أيهما الأقوى في الشرق الأوسط؟

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة