` `

ما حقيقة الادعاءات المتداولة عن فسخ الهلال السعودي عقد نيمار؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 يناير 2024
ما حقيقة الادعاءات المتداولة عن فسخ الهلال السعودي عقد نيمار؟
يعاني نيمار من إصابة تمنعه من اللعب هذا الموسم (Getty)

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أن نادي الهلال السعودي فسخ عقد لاعبه البرازيلي نيمار جونيور، رسميًا.

الادعاء بأن الهلال السعودي فسخ عقد نيمار

الهلال السعودي لم يعلن فسخ عقد نيمار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أن نادي الهلال السعودي لم يعلن عن فسخ عقد نيمار، ولم ينشر الخبر أي مصدر سعودي رسمي. كما أكدت وسائل إعلامية رياضية وصحافيين أن الهلال لم يفسخ عقد نيمار، كما أشيع في الساعات الأخيرة.

ونقل الصحفي الرياضي الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص في سوق الانتقالات، عن مصادر أن الهلال لم يفسخ عقد اللاعب البرازيلي، واصفًا الأخبار المتداولة بالـ"كاذبة"، موضحًا أن النادي السعودي أسقط اسمه مؤقتًا ليوفر مساحة في قائمة الفريق لرينان لودي كلاعب أجنبي، في الوقت الذي يعاني منه نيمار من إصابة تمنعه من اللعب هذا الموسم.

وأكدت مصادر رياضية أن نيمار سيبقى في قائمة الهلال بشكل طبيعي، ولكنه لن يستطيع المشاركة مع الفريق في الموسم الرياضي الحالي، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي. 

ويتيح الاتحاد السعودي لكل فريق تسجيل 10 لاعبين أجانب فقط في قائمة الفريق، وقام الهلال بتفريغ مكان نيمار لتسجيل اللاعب البرازيلي رينان لودي الذي تعاقد معه مؤخرًا. ذلك لأن نيمار لن يلعب حتى نهاية الموسم الحالي، ثم سيعود إلى الفريق بشكل طبيعي في المستقبل.

إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي

الجدير بالذكر أن نيمار تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلال مباراة البرازيل وأوروغواي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأعلن الهلال السعودي في بيان حينها، أن "الفحوص الطبية أوضحت تعرّض نيمار لقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على أن يجري عملية جراحية لاحقًا، وبرنامج علاجي يتحدّد مدته بعد العملية".

الهلال يضم نيمار مع انتقالات النجوم إلى أندية الدوري السعودي

وكان الهلال السعودي تعاقد مع اللاعب البرازيلي نيمار، ضمن سلسلة انتقالات النجوم إلى أندية الدوري السعودي لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الفائتة، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ/ي أيضًا

هل يمكن معرفة كم بلغت صفقة نيمار مع الهلال؟

ما قصة الامتيازات التي سيحصل عليها نيمار بعد انضمامه إلى الهلال؟

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة