` `

هل أزال ريال مدريد صورة مبابي من إعلان بسبب اتهامات له بالاغتصاب؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
16 أكتوبر 2024
هل أزال ريال مدريد صورة مبابي من إعلان بسبب اتهامات له بالاغتصاب؟
ظهر مبابي في الإعلان قبل حذفه (إكس)

نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورتين من آخر جلسة تصوير لنادي ريال مدريد الإسباني برعاية شركة أديداس، يظهر في إحداهما اللاعب كيليان مبابي، بينما يغيب في الأخرى.

وذكر مستخدمون أنّ مبابي لم يظهر في الصورة التي نشرها ريال مدريد في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فتحت النيابة العامة السويدية تحقيقًا في قضية اعتداء محتمل".

صورة متعلقة توضيحية
حُذفت الصورة التي كان يظهر فيها مبابي
قال مستخدمون إنه تم حذف الصورة بعد اتهامات لمبابي بالاغتصاب/إكس
قال مستخدمون إن الصورة حُذفت بعد اتهامات لمبابي بالاغتصاب

فما قصة الصورة التي نشرها ريال مدريد؟

نشر نادي ريال مدريد الإسباني صورًا للترويج لمجموعة “Artist Pack”، وهي منتجات تجمع بين الفن والرياضة، شاركت فيها مؤسسة ريال مدريد وشركة أديداس للملابس الرياضية. وتقول المؤسسة إنّ هذه المبادرة تأتي ضمن رؤية للمشاريع الاجتماعية والرياضية التي تساعد الفئات الضعيفة.

وظهر فيها على وجه الخصوص لاعب النادي والمنتخب الإنجليزي جود بيلينغهام واللاعب البرازيلي السابق روبرتو كارلوس.

في الأثناء، نشر بيلينغهام في حسابه على انستغرام نسخة ثانية من إحدى الصور يظهر فيها كيليان مبابي، قبل أن يحذفها لاحقًا، ما أثار جدلًا بين المستخدمين الذين ربطوا حذف المهاجم الفرنسي من الإعلان، بما نشرته الصحافة السويدية حول تحقيق في قضية “اغتصاب واعتداء الجنسي” اتّهم فيها اللاعب الفرنسي.

ونقل موقع RMC Sport، عن النادي الإسباني أنه أجرى تعديلًا على الصورة لسبب تعاقدي: باعتبار أن الترويج للحدث كان من قبل شركة أديداس، في حين أن كيليان مبابي متعاقد مع شركة نايكي، ما يمنعه من الظهور في هذه الحملة الترويجية. لكن مستخدمين قالوا إن نايكي متعاقدة أيضًا مع الفرنسي إدواردو كامافينغا، وصورته موجودة في صور الإعلان الرسمي. 

وقال الصحفي الفرنسي بابلو غاليغو إنّ المسألة تتعلق بتوزيع الحصص بين العلامات التجارية، التي تفترض وجود ثلاث لاعبين ترعاهم أديداس مقابل لاعب واحد من نايكي في منشور ريال مدريد.

وأشار إلى الصورة التي حذف منها مبابي قائلًا إنّ “بيلينغهام واللاعبة سيغن برون إضافة إلى ليندا كايسيدو، ترعاهم أديداس، في المقابل يظهر لاعب كرة السلة سيرخيو يول الذي ترعاه نايكي 3/1". 

ونُشرت صور بقية اللاعبين بشكل منفصل، وكانوا يرتدون قمصانًا لا تظهر عليها علامة أديداس، عكس مبابي الذي ظهر بسترة تُظهر الخطوط الثلاثة للعلامة.

صورة متعلقة توضيحية
ظهور مبابي وكامافينغا في الإعلان المصور

وفي مارس/آذار الفائت، أفادت فوربس أنّ مبابي وقع عقدًا مدته 10 سنوات مع شركة نايكي في عام 2019، ينص على منح مبابي 15.3 مليون دولار (14 مليون يورو) في الموسم من قبل شركة الملابس الرياضية العملاقة، ليصبح ثاني أعلى لاعب كرة قدم أجرًا خلف كريستيانو رونالدو.

ووفق الموقع الرسمي لمبابي، تعد نايكي الشريك الرسمي لكيليان مبابي منذ عام 2006.

نايكي الشريك الرسمي لكيليان مبابي
نايكي الشريك الرسمي لكيليان مبابي 

اتهامات لمبابي بالاعتداء الجنسي

فتح القضاء السويدي، تحقيقًا في قضية اغتصاب واعتداء جنسي بعد أن تقدمت شابة بشكوى. ويُزعم أن الأحداث وقعت الأسبوع الفائت، ليلة الخميس-الجمعة، في أحد الفنادق وسط ستوكهولم، تزامنًا مع الفترة التي كان فيها مبابي في المدينة السويدية.

ولم يذكر المدعي العام اسم لاعب مدريد أو أي شخص آخر في هذا التحقيق، لكن قناة "إس في تي" السويدية وصحيفتا "إكسبرسن" و"أفتونبلاديت"، نقلتا عن مصادر لم تسمها أن مبابي (25 عامًا) هو المشتبه به في القضية.

مبابي مشتبه فيه في قضية اعتداء جنسي/الإعلام السويدي
مبابي مشتبه فيه في قضية اعتداء جنسي/الإعلام السويدي

وقالت محامية مبابي لقناة TF1، إنها ستتقدم بشكوى بتهمة التشهير، من أجل تأكيد مصالح كيليان مبابي في هذه القضية برمتها.

وأكدت ماري برنارد "الشكوى لا تصنع الحقيقة، والشكوى لا تثبت أي شيء. ولا أعرف حتى مرة أخرى ما إذا كانت الشكوى موجهة إليه". موضحة أن موكلها "لم يكن وحيدًا أبدًا، نافية قيامه بأفعال قد تكون مستهجنة".  

صورة متعلقة توضيحية
محامية كيليان مبابي تقول إنّه لم يكن وحيدًا في السويد ولم يقم بأفعال مستهجنة

مبابي ينفي اتهامات الاعتداء الجنسي

في حين وصف مبابي هذه الادعاءات بـ"الأخبار الكاذبة"، مشيرًا إلى أنها ظهرت قبل جلسة الاستماع في مقر رابطة كرة القدم للمحترفين في باريس، لبحث طلبات اللاعب بالحصول على ما مستحقته الباقية له لدى ناديه السابق باريس سان جيرمان، والتي عُقدت أمس الثلاثاء.

ورد مبابي في منشور في حسابه على موقع إكس، على تقرير يتحدث عن القضية، قائلًا إنها "أخبار كاذبة!!!! لقد أصبحت متوقعة للغاية، قبل جلسة الاستماع مباشرة وكأنها بالصدفة". يبدو أن لاعب ريال مدريد يتجه إلى جلسة استماع من المقرر أن يواجهها بشأن الأجور غير المدفوعة المتنازع عليها.

حسابات ريال مدريد تنشر صور مبابي في التدريبات

وتدرب مبابي مع زملائه في ريال مدريد في التدريبات الجماعية، أمس الثلاثاء. ولم يستجب النادي على الفور عندما سُئل من قبل وسائل إعلام، إذا كان على علم بالتحقيق وما إذا كان قد تم الاتصال به من قبل السلطات السويدية. ونشرت حسابات ريال مدريد الرسمية صورًا لمبابي من التدريبات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

باريس سان جيرمان لم يُعلن عن تجديد عقد مبابي حتى 2026

مبابي مثالًا.. لماذا ترافق الإشاعات انتقال اللاعبين في كرة القدم؟

الأكثر قراءة