` `

هل قاطعت الكويت منتجات شركة المراعي السعودية؟

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
26 فبراير 2020
هل قاطعت الكويت منتجات شركة المراعي السعودية؟
نفت الشركة صحة هذه الأنباء (Getty Images)

الادعاء

 الكويتيون يقاطعون منتجات شركة المراعي السعودية للألبان بسبب إصابة عاملين فيها بفايروس كورونا المستجد.

الخبر المتداول

نشرت بعض المواقع الإعلامية العربية والعراقية، خبراً مفاده أن الكويتيين قاطعوا شركة ألبان المراعي السعودية بعد تقارير عن وجود إصابات بفايروس كورونا المستجد بين العاملين فيها، مشيرة أنه جرى تعتيم إعلامي كي لا ينتشر خبر الإصابات فيها.

وأضاف الخبر أن عدة جمعيات تعاونية في الكويت، أعلنت مقاطعتها لمنتجات شركة المراعي بعد رفض السلطات الكويتية الدعوات لمنع إدخال منتجات الشركة السعودية، بعد أن أعلنت السلطات السعودية عن اكتشاف إصابات في مصانعها وإغلاق بعض مصانع إنتاج الألبان في عدة مناطق في المملكة، تزامناً مع انتشار دعوات لمقاطعة منتجاتها.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق مسبار من الخبر عبر الحديث مع مجموعة من الكويتيين والمقيمين في دولة الكويت، وأكدوا أنه لا يوجد مقاطعة لشركة المراعي، بل هي ذات رواج هناك، وقال أحد الشباب الذي تخرج من قسم الصحافة في الجامعة الأميركية بالكويت ويعيش هناك، أنه عادة إذا انتشرت إشاعة في الكويت تصل الجميع، لصغر المساحات وكثافة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، مؤكداً أن هذا الأمر لم يتم تداوله على الإطلاق.

 وأضاف "لو كان صحيحاً لقامت الحكومة بتحذير المواطنين من منتجات الشركة، لكن هذا لم يحدث على الاطلاق"، مشيراً أنه تم الاعلان قبل عدة أيام عن إصابات بالكورونا وصلت الكويت عبر إيران.

من ناحية أخرى بحث "مسبار" في حسابات شركة المراعي على وسائل التواصل الإجتماعي، ووجد بيان لها ينفي هذه الشائعات المتداولة على موقع تويتر.

وأضافت الشركة في البيان أن هذه الشائعات تأتي في سياق منافسة منتجات الشركة، كما أعادت تغريد تصريح لوزاة الصحة السعودية تعلن فيه خلو الدولة حتى اللحظة من إصابات فايروس كورونا المستجد.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة