` `

رسالة مفبركة وليست تلك التي تركها ترامب لبايدن في البيت الأبيض

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
21 يناير 2021
رسالة مفبركة وليست تلك التي تركها ترامب لبايدن في البيت الأبيض
الرسالة لم تنشره أي وسيلة إعلامية رسمية (فيسبوك)

الادعاء

الرسالة التي تركها ترامب لجو بايدن في البيت الأبيض.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 20 يناير/كانون الثاني، صورة ادعت أنها الرسالة التي تركها الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، للرئيس الجديد جو بايدن، وكُتب فيها "جو، أنت تعرف أنني فزت".

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الرسالة المتداولة وتبين أنها مفبركة ولا أساس لها من الصحة. إذ لم يُعلن عنها أي مصدر مسؤول، كما لم تنشرها أي وسيلة إعلامية رسمية. وقال بايدن إن ترامب ترك له "رسالة ودية جدًا" قبل مغادرته البيت الأبيض، وأنه لن يكشف عن محتوى الرسالة احترامًا لترامب، مضيفًا: "لأنها كانت خاصة لن أتحدث عنها حتى أتحدث معه". وهو ما أكدته مراسلة شبكة سي إن إن في البيت الأبيض، كايتلان كولينز، وما ينفي محتوى الرسالة المتداولة.

جاء انتشار الرسالة المتداولة عقب تنصيب الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، في البيت الأبيض أمس الأربعاء. وقاطع ترامب، الذي لم يعترف رسميًا حتى الآن برئاسة بايدن، مراسم التنصيب، ليخالف بذلك تقليدًا قديمًا.

ويُذكر أن العديد من الحسابات الأميركية، نشرت عدة رسائل ساخرة على أنها الرسالة التي تركها ترامب لبايدن، ما يُرجح أن الرسالة المتداولة ساخرة في الأصل، كما يظهر في التغريدات التالية.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو قديم وليس لأرتال دبابات متجهة لحفل تنصيب بايدن

هذه الصورة لجو بايدن داخل مطعم قبل أن يُنتخب رئيسًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة