` `

الرئاسة التركية لم تغلق خاصية التعليق على حسابها في تويتر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
10 فبراير 2021
الرئاسة التركية لم تغلق خاصية التعليق على حسابها في تويتر
لم تنشر الرئاسة مقطع الفيديو محط الجدل (تويتر)

الادعاء

الرئاسة التركية تضطر لإغلاق خاصية التعليق على منشوراتها في موقع تويتر.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 8 فبراير/شباط الجاري، خبرًا يدعي أن الرئاسة التركية أغلقت خاصية التعليق في حسابها على موقع تويتر، بعد التعليقات الغاضبة على تغريداتها من قبل عدد كبير من الرافضين لمقطع الفيديو التوضيحي الذي نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة فخر الدين التون، عن الاحتجاجات بجامعة بوغازيتشي "البوسفور".

ونشر الإعلامي المصري نشأت الديهي الخبر وتحدث عنه في برنامجه على قناة "TeN"، وأكد أن الرئاسة اضطرت إلى غلق التعليقات بعد نشر الفيديو.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ بالرجوع إلى الحساب الرسمي للرئاسة التركية اتضح أنها لم تغلق خاصية التعليق، كما تظهر التغريدات الأخيرة على الحساب. ولم ينشر الخبر في وسائل الإعلام التركية.

ولم ينشر حساب الرئاسة التركية مقطع فيديو للمتحدث باسم الرئاسة فخر الدين التون. بل نشره في حساب مديرية اتصال الرئاسة التركية، ولم يغلق التعليقات عليه.Description : 4

ووجد "مسبار" أنه نشر على حساب التون في "تويتر"، ولم يغلق أيضًا خاصية التعليق، كما يظهر هنا في الفيديو الذي تحدث فيه باللغة الإنجليزية عن الوقائع التي حدثت في جامعة بوغازيتشي، ويمكن للجميع التعليق بشكل طبيعي.

يُذكر أنّ جامعة بوغازيجي التركية تعيش على وقع احتجاجات، كرد فعل على تعيين الدكتور مليح بولو رئيسًا للجامعة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 1 يناير/كانون الثاني الفائت.

اقرأ/ي أيضًا

أردوغان لم يطالب البنك الدولي بتسديد ما عليه من ديون لتركيا

أردوغان تلقى لقاح كورونافاك الصيني وليس لقاحًا إسرائيليًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة