` `

صفحة زائفة تنتحل اسم الوداد المغربي تعلن تعاقده مع موسيماني وبن شرقي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 أغسطس 2022
صفحة زائفة تنتحل اسم الوداد المغربي تعلن تعاقده مع موسيماني وبن شرقي
لم تنشر الصفحة الرسمية للوداد الخبر المتداول (فيسبوك)

الادعاء

صفحة باسم نادي الوداد المغربي تُعلن تعاقد الفريق مع المدرب بيتسو موسيماني، واللاعب أشرف بن شرقي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، منشورًا على أنّه من الصفحة الرسمية لنادي الوداد الرياضي المغربي، وهي تُعلن عن تعاقده مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لنادي الأهلي المصري، لتولي الإدارة الفنية لفريق كرة القدم في الفترة المُقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

كما أعلنت الصفحة نفسها عن تعاقد نادي الوداد مع لاعب الفريق السابق، أشرف بن شرقي، الذي رحل عن نادي الزمالك المصري مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصفحة التي أعلنت تعاقد الوداد مع موسيماني وبن شرقي زائفة وتنتحل اسم النادي، وليست الصفحة الرسمية. كما لم يُعلن النادي عن الخبر.

لم تنشر الصفحة الرسمية للوداد خبر التعاقد مع بن شرقي وموسيماني

بالعودة إلى الصفحة الرسمية الموثقة لنادي الوداد الرياضي المغربي على موقع فيسبوك، تبيّن أنّها لم تنشر أيّ أخبار عن تعاقد النادي مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كذلك لم تنشر الصفحة الرسمية أيّ أخبار بخصوص التعاقد مع لاعب النادي السابق، أشرف بن شرقي، للعودة إلى صفوف الفريق. 

صورة متعلقة توضيحية

وكان آخر منشور نشرته الصفحة الرسمية للوداد، يوم 22 يوليو/تموز الفائت، بعد الإعلان عن فوز النادي المغربي بجائزة أفضل نادٍ في أفريقيا، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف). 

سبب انتشار خبر تعاقد الوداد مع موسيماني

وجاء تداول خبر موسيماني، بعد إعلان رحيل المدير الفني السابق للوداد المغربي وليد الركراكي عن صفوف الفريق، عقب خسارة الوداد نهائي كأس العرش، أمام نهضة بركان، يوم 29 يوليو/تموز الفائت. وبدأ الوداد المغربي البحث عن مدير فني جديد للفريق، ونشرت وسائل إعلام أنّ النادي يناقش ملفات أكثر من مدرب لتولي الإدارة الفنية للفريق، وأشار البعض بشكل غير رسمي، أنّ موسيماني ضمن هذه الأسماء.

صورة متعلقة توضيحية

من هو بيتسو موسيماني؟ 

بيتسو موسيماني هو المدير الفني السابق لفريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري، والذي تولى قيادة الفريق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، وحقّق مع الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، ولقب السوبر الأفريقي مرتين، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين، وكأس مصر مرة واحدة. وفي يونيو/حزيران الفائت، أعلن الأهلي عن رحيل موسيماني بعد فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

صورة متعلقة توضيحية

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق

أشرف بن شرقي، لاعب كرة قدم مغربي، كان لاعبًا في صفوف نادي الزمالك المصري منذ عام 2019، وأعلن رحيله عن الفريق في يوليو/تموز الفائت، عقب نهاية عقده مع النادي. وأشارت تقارير صحافية يوم أمس الثلاثاء الثاني من أغسطس/آب، عن اقتراب اللاعب من الانضمام إلى صفوف نادي الجزيرة الإماراتي. كما سبق ولعب بن شرقي في صفوف نادي الوداد المغربي والهلال السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورتان من زيارة رئيس الفيفا إلى مراكش عام 2021 وليس حديثًا

لم يقل مورينيو عن فوز ناديه الأخير إنه من أجل فلسطين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة