` `

الفيديو ليس لاحتجاج فتيات على نقص المتقدمين للزواج في تتارستان الروسية

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
أخبار
25 يناير 2023
الفيديو ليس لاحتجاج فتيات على نقص المتقدمين للزواج في تتارستان الروسية
الفيديو لمتنافسات على لقب ملكة جمال تتارستان (تويتر)

الادعاء

مظاهرات في جمهورية تتارستان الروسية لفتيات يرتدين لباسًا موحّدًا احتجاجًا على النقص في أعداد العرسان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه لفتيات يرتدين لباسًا موحّدًا ويتظاهرن في محطة مترو في جمهورية تتارستان الفيدرالية في روسيا، احتجاجًا على النقص في أعداد الشبان المتقدّمين للزواج.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو يعود لفتيات يتنافسن ضمن مسابقة ملكة جمال تتارستان لعام 2023، التي تنُظّم في مركز معارض كازان إكسبو الدولي، في مدينة كازان.
كما وترتدي المشاركات لباسًا موحّدًا عليه علامة تجارية تخص شركة تُدعى تافول فاسون TVOI FASON، وقد كتُب عليه بالروسية عبارة "ملكة جمال تتارستان".

صورة متعلقة توضيحية

مسابقة ملكة جمال تتارستان 2023

ونشر حساب المسابقة على صفحته الرسمية في “انستغرام”، مقطع فيديو عبر خاصية الستوري، يُظهر المشاهد نفسها التي تبدو في الفيديو المتداول.
وتُنظّم مسابقة ملكة جمال تتارستان 2023، سنويًا منذ عام 1998. وقرّر المنظمون أن تكون هذه النسخة من المسابقة مفتوحة لمشاركة فتيات من مدن روسية أخرى، ليتنافسن على لقب ملكة جمال كازان، وملكة جمال تتارستان.

صورة متعلقة توضيحية

وسيكون نهائي المسابقة يوم 27 يناير/كانون الثاني 2023، في قاعة إلغام شاكيروف للحفلات الموسيقية بمركز كازان إكسبو الدولي للمعارض. كما ستحصل الفائزات على جوائز نقدية بقيمة مليون روبل وهدايا من الرعاة، وأيضًا ستتاح لهم فرصة المشاركة في مسابقات الجمال الروسية والدولية.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي جمهورية تتارستان؟

هي جمهورية في الكيانات الفيدرالية في روسيا عاصمتها كازان. تقع على ضفاف نهر الفولغا، عند جبال الأورال الفاصلة بين آسيا وأوروبا، بمساحة تبلغ نحو 70 ألف كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها نحو أربعة ملايين نسمة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا
 ملكة جمال العرب في أميركا لعام 2022 مغربية وليست سورية

ملكة جمال أوكرانيا السابقة لم تنضم إلى صفوف المقاومة ضدّ الجيش الروسي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة