` `

الفيديو لقصف إسرائيلي على غزة عام 2021 وليس بعد عملية طوفان الأقصى

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
7 أكتوبر 2023
الفيديو لقصف إسرائيلي على غزة عام 2021 وليس بعد عملية طوفان الأقصى
الفيديو لقصف على غزة بعد أحداث الشيخ جراح (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لقصف عنيف جديد على غزة من قبل سلاح الجو الاسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لقصف عنيف على غزة من قبل سلاح الجو الاسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم ويعود إلى قصف استهدف غزة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2021، وليس اليوم عقب عملية طوفان الأقصى.

قصف غزة عام 2021

العدوان إسرائيلي على غزة في مايو 2021

نُشر الفيديو في مايو/أيار عام 2021، وهو لقصف استهدف منزلًا لفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حينها، عندما وقعت مواجهات بين فصائل المقاومة مع قوات الاحتلال على خلفية محاولة إخلاء عائلات فلسطينية من بيوتها في حي الشيخ جراح وتسليمها للمستوطنين. وعلى إثر ذلك اقتحت قوات الاحتلال المسجد الأقصى مرات عدة وشنت هجومًا عنيفًا على قطاع غزة.

العدوان على غزة

قصف إسرائيلي على غزة بعد عملية طوفان الأقصى

جاء تداول مقطع الفيديو في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة حماس ضد إسرائيل صباح اليوم السبت السابع من أكتوبر/تشرين الأول. إذ أطلقت المقاومة آلاف الصواريخ على مناطق في الأراضي المحتلة، واقتحمت مستوطنات غلاف غزة وأسرت جنودًا ومستوطنين إسرائيليين.

وأفادت مصادر باستشهاد أكثر من 160 فلسطينيًا في قطاع غزة، وإصابة نحو ألف شخص، بعد أن شنت مقاتلات إسرائيلية حربية غارات على مبان وسط وشمالي القطاع، ومواقع أخرى تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في عملية أطلقت عليها "السيوف الحديدية".

عدد ضحايا العدوان على غزة

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لقصف حديث على غزة بعد عملية طوفان الأقصى

الصورة لمناورة تدريبية وليست لأسر جنود إسرائيليين في عملية طوفان الأقصى

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة