` `

الفيديو من ألمانيا وليس لحريق في مطار بن غوريون جراء استهدافه بصواريخ المقاومة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
8 نوفمبر 2023
الفيديو من ألمانيا وليس لحريق في مطار بن غوريون جراء استهدافه بصواريخ المقاومة
وقعت الحادثة في مطار هامبورغ في ألمانيا (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لحريق مطار بن غوريون نتيجة إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لحريق مطار بن غوريون نتيجة إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

ادعاء حريق في مطار بن غوريون

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو ليس لحريق في مطار بن غوريون في تل أبيب جراء استهدافه بصواريخ المقاومة الفلسطينية.

حادث في مطار ألماني بعد اختراق مسلح الحواجز الأمنية 

ونُشر مقطع الفيديو في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وكان لحادثة مفاجئة وقعت في مطار هامبورغ في ألمانيا، بعد أن اخترق رجل مسلح بسيارته الحواجز الأمنية في المطار مما تسبب في تعطل حركة الملاحة. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمر يتعلق برجل مسلح برفقة ابنته الصغيرة البالغة أربع سنوات.

حريق في مظار هامبروغ

وحصل الحادث يوم السبت الرابع من نوفمبر الجاري، في نحو الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، عندما اجتاز الرجل المسلح حاجزًا أمنيًا ودخل المدرّج ثمّ أطلق رصاصتين في الهواء وألقى زجاجتين مشتعلتين خارج السيارة. 

وقالت الشرطة الألمانية إن شخصين على الأقل من بينهم طفل كانا في السيارة. وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن زوجة السائق أجرت مكالمة طوارئ لتنبيه الشرطة باختطاف طفلها. 

وقالت الشرطة في بيان إنها تعتقد أن "النزاع على الحضانة هو خلفية هذه العملية".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن الرجل يحمل الجنسية التركية وكان يرغب في ركوب الطائرة مع ابنته، موضحة بأنه طلب السماح له بالسفر إلى تركيا مع ابنته الصغيرة.

مطار بن غوريون

تراجع رحلات مطار بن غوريون منذ عملية طوفان الأقصى

وتراجعت رحلات الطيران من مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي وإليه بنسبة 80%، منذ اندلاع العدوان الجاري على قطاع غزة، وفقًا لتقرير لموقع سيكرت فلايت "Secret Flights" المتتبع لرحلات الطيران.

وذكر الموقع أن ما معدله 100 رحلة يوميًا، تهبط في مطار بن غوريون خلال الحرب، مقارنة بمعدل 500 رحلة خلال الفترة ما قبل الحرب.

صورة متعلقة توضيحية

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة 

جاء تداول مقطع الفيديو مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ33 على التوالي، التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، بعد إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى. إذ تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وارتكبت قوات الاحتلال مجازر أخرى، وارتفع عدد الضحايا منذ بداية العدوان إلى أكثر من 10 آلاف و300.

وفي المقابل أعلنت كتائب القسام تدمير أكثر من 10 دبابات إسرائيلية وآليات أخرى، كما بثت مشاهد لاشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غربي بيت لاهيا.

اقرأ/ي أيضًا

الصور مولدة بالذكاء الاصطناعي وليست لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

مشهد قديم وليس لآليات عسكرية إسرائيلية دمرتها المقاومة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة