` `

ما حقيقة إعادة رونالدو قميص شيكابالا الذي استبدله معه بعد مباراة الزمالك والنصر؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 أغسطس 2023
ما حقيقة إعادة رونالدو قميص شيكابالا الذي استبدله معه بعد مباراة الزمالك والنصر؟
رونالدو استبدل قميصه مع شيكابالا بعد مباراة النصر والزمالك (تويتر)

انتهت المباراة التي جمعت نادي الزمالك المصري بالنصر السعودي، مساء أمس الخميس الثالث من أغسطس/آب، على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكانت المباراة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأندية العربية للأبطال 2023 والمعروفة باسم "كأس الملك سلمان للأندية"، ليتأهل بذلك النصر للدور المُقبل بينما ودع الزمالك البطولة.

ادعاء بأن رونالدو أعاد قميص شيكابالا

وعقب انتهاء المباراة انتشرت مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي من أرض الملعب، تُظهر اللاعب البرتغالي وكابتن النصر السعودي كريستيانو رونالدو، وهو يستبدل قميصه مع كابتن الزمالك المصري محمود عبدالرازق شيكابالا.

وانتنشر بعدها مقطع آخر لشيكابالا وهو يقف في أرض الملعب، ينتظر شخصًا جاء بقميص آخر للزمالك، وليأخذ من شيكابالا قميص نادي النصر.

وادّعى مستخدمون أن رونالدو أرسل شخصًا يطلب القميص الذي استبدله مع لاعب الزمالك مرة أخرى ويرد له قميص الزمالك الذي أخذه.

رونالدو أعاد قميص الزمالك إلى شيكابالا
الادعاء بأن رونالدو أعاد قميص الزمالك إلى شيكابالا

فهل أعاد رونالدو قميص الزمالك إلى شيكابالا وطلب قميصه؟

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول مع المقطع الذي يُظهر انتظار لاعب الزمالك في الملعب بعد استبدال قميصه مع رونالدو، وتبين أن الشخص الذي ذهب إلى شيكابالا لم يرسله كابتن النصر، بل هو عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك، ويمكن رؤية شعار الزمالك على القميص الذي يرتديه عبد الواحد السيد.

عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك
عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك
لقاء مع عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك
لقاء مع عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك

عثر "مسبار" على مقطع آخر للمشهد كاملًا، ويُظهر عبد الواحد السيد وهو يعطي شيكابالا قميص الزمالك ويأخذ منه قميص النصر إلى غرفة الملابس، ليظهر بقميص النادي في الحوار التلفزيوني الذي كان من المفترض أنه يجريه بعد انتهاء المباراة.

شيكابالا يأخذ القميص من عبد الواحد السيد
شيكابالا يأخذ القميص من عبد الواحد السيد

لقاء شيكابالا بقميص الزمالك بعد مباراة النصر

وبمراجعة اللقاءات التي أعقبت مباراة الزمالك والنصر، تبين أن شيكابالا ظهر في لقاء مع القناة الرياضية السعودية SSC الناقلة لمباريات الأندية العربية الأبطال، ليتحدث عن المباراة.

وظهر شيكابالا بالفعل خلال اللقاء بقميص الزمالك الذي أخذه من مدير الكرة بنادي الزمالك، بعد استبداله القميص مع رونالدو.

لقاء شيكابالا بقميص الزمالك بعد مباراة النصر
لقاء شيكابالا بقميص الزمالك بعد مباراة النصر

ادعاء بأن رونالدو نشر صورته وهو يصافح شيكابالا مع عبارة الأسطورة

بالإضافة إلى التحقق من الواقعة المذكورة، انتشرت أيضًا صورة لكريستيانو رونالدو وهو يصافح شيكابالا لحظة استبدال القميص معه، على أن رونالدو نشرها في حسابه على موقع إنستغرام مع عبارة "Legend"، أي "الأسطورة". 

الادعاء بأن رونالدو نشر صورته وهو يصافح شيكابالا
الادعاء بأن رونالدو نشر صورته وهو يصافح شيكابالا 

وبالتحقق من الصورة تبين أنها مُفبركة ولم ينشرها رونالدو في حسابه على إنستغرام، بل نشر صورًا ومشاهد أخرى من المباراة في منشور وعبر خاصية القصص القصيرة.

مشاهد نشرها رونالدو بعد مباراة النصر والزمالك
مشاهد نشرها رونالدو بعد مباراة النصر والزمالك

 

تأهل النصر إلى الدور ربع النهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية

وبانتهاء المباراة بالتعادل، تأهل نادي النصر الذي أنهى دوري المجموعات في المركز الثاني بعد نادي الشباب السعودي، الذي تصدر المجموعة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، مع توديع الزمالك والاتحاد المنستيري المنافسات مبكرًا.

وسيواجه النصر نادي الرجاء الرياضي المغربي، بينما سيلعب الشباب أمام الوحدة الإماراتي، كما يقابل نادي السد القطري الشرطة العراقي، ويلعب الهلال ضد الاتحاد السعودي في مباريات ربع نهائي البطولة التي تُقام منافساتها في المملكة العربية السعودية.

ما هي بطولة كأس الملك سلمان للأندية؟

وكأس الملك سلمان للأندية 2023 هو الاسم الجديد للبطولة العربية للأندية، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والتي جاءت في شكل ونظام جديدين كليًا عن السابق بالإضافة إلى عدد الفرق المشاركة.

وتُلعب البطولة بعد انتهاء التصفيات الأولية، إذ تقام المسابقة على شكل دورة مجمعة في المملكة العربية السعودية، يشارك فيها 16 ناديًا، وفي الدور الأساسي منها  يتم تقسيم الأندية الـ16 على أربع مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني عن ترتيب كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي بنظام خروج المغلوب.

مباراة النصر السعودي والزمالك المصري في كأس الملك سلمان للأندية
مباراة النصر السعودي والزمالك المصري في كأس الملك سلمان للأندية

ما قيمة جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية؟

يحصل صاحب المركز الأول والفائز بالبطولة على  ستة مليون دولار أميركي، بينما  المركز الثاني 2.5 مليون دولار، والفريق الذي سيخرج من الدور نصف النهائي يحصل على 200 ألف دولار، أما الخروج من الدور ربع النهائي يحصل فيه الفريق على  150 ألف دولار، وفي الخروج من دور المجموعات يأخذ الفريق 100 ألف دولار أميركي.

المصادر:

التلفزيون العربي 

قناة الزمالك

الوطن سبورت

شركة الرياضة السعودية SSC

cristiano

Mohamed El Ghandour

محمد سراج

winwin

ملعب SBC

winwin

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لاستقبال جماهير في اليابان حافلة نادي النصر السعودي

الفيديو قديم وليس لوصول ساديو ماني إلى معسكر نادي النصر السعودي

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة