` `

الأمين العام لوزارة التربية الجزائرية لم يُصرّح بأنّ التلاميذ سيدرسون أيام السبت

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
أخبار
25 أغسطس 2021
الأمين العام لوزارة التربية الجزائرية لم يُصرّح بأنّ التلاميذ سيدرسون أيام السبت
حذرت وزارة التربية الوطنية من تداول منشورات مزيفة على فيسبوك (فيسبوك)

الادعاء

الأمين العام لوزارة التربية الجزائريّة يُصرّح أنّه في حال التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة بعد شهر سبتمبر/أيلول فإنّ الوزارة ستقرّر يوم السبت يومًا دراسيًّا، وعليه سيُجبر التلاميذ على الدراسة يوم السبت من أجل إنهاء البرنامج الدراسي كاملًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادّعاءً مفاده أنّ الأمين العام لوزارة التربية صرح بأن التلاميذ مجبرون على الدراسة يوم السبت في حال التحاقهم بمقاعد الدراسة بعد شهر سبتمبر/أيلول، كي يتمكّنوا من إنهاء المُقرّر الدراسي كاملًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنه زائف، إذ لم يُدلِ الأمين العام لوزارة التربية الجزائرية، بوبكر صديق بوعزة، بتصريح مشابه. 

ولم يعثر "مسبار" على الادعاء المزعوم في الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية في موقعها الرسمي، كما إنّ هذه الأخيرة لم تذكر أو تُشر في بيانها المتعلق بتأجيل الدخول المدرسي، إلى فرضية الدراسة يوم السبت، مع العلم بأنّ موعد بداية الدراسة الجديد للتلاميذ هو 21 سبتمبر/أيلول المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

هذا وأعلنت وزارة التربية عن المخططات الاستثنائية الخاصة بتنظيم تمدرس التلاميذ خلال السنة الدراسية 2022/2021، إذ سيتم استغلال جميع أيام الأسبوع، ما عدا السبت، وسيكون يوم الجمعة عطلة أسبوعية لا دراسة فيه.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

فضلا عن ذلك حذرت وزارة التربية الوطنية من تداول بعض وسائل التواصل الاجتماعي لمنشورات على صفحة فيسبوك مزيفة ومنسوبة لوزير التربية، وأشارت إلى أن ّهذا الأخير لا يمتلك حسابًا في أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي لا باسمه الشخصي ولا بصفته وزيرًا للتربية، مؤكدة أنّها تتبرأ من كل ما يُنشر ويُنسب لهذه الصفحات المزيفة، وأنّ لديها صفحات رسمية وموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس المخابرات الروسية لم يُصرّح بأنّ من يهدّد الجزائر يُعلن الحرب على روسيا

الصورة من حرائق إسبانيا في 2012 وليست من الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة