الفيديو قديم وليس للفرج والبليهي وهما يتابعان مباراة النصر والاتفاق الأخيرة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
24 يناير 2023
 الفيديو قديم وليس للفرج والبليهي وهما يتابعان مباراة النصر والاتفاق الأخيرة
نُشر الفيديو في ديسمبر 2022 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو للاعبي فريق الهلال السعودي سلمان الفرج وعلي البليهي، وهما يشاهدان المباراة الأخيرة بين النصر والاتفاق من مدرجات ملعب مرسول بارك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه للاعبي الهلال السعودي سلمان الفرج وعلي البليهي في مدرجات مرسول بارك، وهما يتابعان مباراة النصر الأخيرة ضد الاتفاق.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول وتبيّن أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور في أحد حسابات “تيك توك”، يوم 26 ديسمبر/كانون الأول 2022.

صورة متعلقة توضيحية

وعثر “مسبار” على مقطع فيديو ملتقط من زاوية أخرى، ومنشور في التاريخ نفسه، على أنه للفرج والبليهي وهما يتابعان المباراة التي لعبها فريقهما نادي الهلال ضد نادي النصر، في الدوري السعودي، ويظهر في المقطع البليهي والفرج يرتديان الملابس نفسها.

صورة متعلقة توضيحية

تعادل الهلال والنصر في منافسات الدوري السعودي 2022

وانتهت المباراة التي جمعت بين فريقي الهلال والنصر على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، في الجولة العاشرة ضمن منافسات الدوري السعودي، يوم 26 ديسمبر 2022، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلّ منهما.

صورة متعلقة توضيحية

النصر يفوز على الاتفاق في دوري روشن السعودي

يأتي تداول الادّعاء، عقب المباراة التي خاضها النصر السعودي ضد نادي الاتفاق، ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري السعودي، على أرضية ملعب مرسول بارك في الرياض، يوم الأحد 22 يناير/كانون الثاني الجاري، وانتهت بفوز النصر بهدف مقابل لا شيء. 

صورة متعلقة توضيحية

يشار إلى أنّ نادي الهلال السعودي الذي ينتمي إليه البليهي والفرج، انتصر في مباراته أمام نادي أبها بهدفين مقابل هدف واحد ضمن دوري روشن السعودي يوم 22 يناير الجاري.
وكان البليهي ضمن التشكيلة الأساسية التي شاركت في المباراة.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة يناير الجاري ولا تجمع رئيس نادي النصر السعودي مع نافاس

الفيديو قديم وليس لاحتفال لاعبي النصر السعودي بالتعادل مع الهلال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة