` `

الفيديو لقصف إسرائيل منزلًا في غزة في مايو الفائت وليس بعد عملية طوفان الأقصى

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
7 أكتوبر 2023
الفيديو لقصف إسرائيل منزلًا في غزة في مايو الفائت وليس بعد عملية طوفان الأقصى
قصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة ردًا على عملية طوفان الأقصى (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لشن إسرائيل هجمات مكثفة على قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه من شن إسرائيل هجمات مكثفة على قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى.

قصف منزل في غزة في مايو 2023

نشرت وسائل إعلام مقطع الفيديو في مايو/أيار الفائت، وقالت إنه من لحظة تدمير طائرات الاحتلال لمنزل إحدى العائلات في حي الزيتون في مدينة غزة حينها.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء ذلك بعدما جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لعدة منازل وأراض زراعية في قطاع غزة، منها منازل تعود إلى عائلة مهنا قرب منطقة اليرموك وسط غزة، ومنازل لعائلات عاشور وسلمي وطافش في منطقة حي الزيتون جنوبي غزة. كما قصفت منازل لعائلات أخرى في منطقة الجرن وفي بئر النعجة شمالي قطاع غزة، وفقًا لمواقع فلسطينية.

صورة متعلقة توضيحية

قصف إسرائيلي على غزة بعد عملية طوفان الأقصى

جاء تداول الادعاء بعدما أطلقت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صباح اليوم السبت السابع من أكتوبر/تشرين الأول، عملية عسكرية ضد إسرائيل تحت اسم طوفان الأقصى، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، وأدت إلى مقتل قرابة 100 إسرائيلي.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ردًا على عملية طوفان الأقصى إلى 198 بالإضافة إلى 1610 إصابة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لقصف إسرائيلي أعقب عملية طوفان الأقصى

الفيديو ليس لإخلاء الجيش الإسرائيلي قواعد جوية عقب عملية طوفان الأقصى

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة